(150) مريضاً في انتظار عمليات غسيل الكلى بالجزيرة

أكد مدير الهيئة الشعبية لدعم زراعة وغسيل الكلى بالجزيرة عبداللطيف أحمد بشير جودة، وصول جهاز تنقية المياه لمركز الحاجة (ثريا المقبول) لأمراض الكلى الذي قام بتشييده رجل الأعمال معاوية البرير، في مطلع يناير 2016م، وذلك عقب وصول ماكينات الغسيل للمركز البالغة 10 ماكينات، وتحديد 40 مريضاً سيجرون عمليات الغسيل الدموي من بين أكثر من 150 مريضاً ينتظرون فرصة الغسيل.
وأبان جودة أن افتتاح المركز وتشغيله بصورة رسمية سيكون في خواتيم يناير المقبل، وكشف عن تكريم معاوية البرير لحظة الافتتاح لدوره الكبير وخدماته الجليلة التي ظل يقدمها للمرضى، ولفت إلى أن البرير تعهد بانشاء طابق ثانٍ للمركز يحوي 14 ماكينة غسيل، قال جودة إنها ستحل مشكلة عدد كبير من مرضى الفشل الكلوي.
وأضاف أن هناك مركز في الشرفة بمحلية شرق الجزيرة، ومركز في الحوش بمحلية جنوب الجزيرة، ولفت الى أن الاتصالات جارية مع وزارة الصحة لعمل مركز لغسيل الكلى بمحلية أم القرى، وأوضح أن معظم مرضى الفشل الكلوي من محلية أم القرى.
وتابع أن عدد المرضى الذين يقومون بعمليات غسيل الكلى يفوق 900 شخص، بالإضافة إلى أكثر من 150 في الانتظار، وكشف عن قيام مركز كبير مخصص لزراعة الكلى بالقرب من مركز الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى، مع تحويل مركز الجزيرة لعمليات الغسيل فقط.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *