وزير الدفاع السوداني: قواتنا تنفذ التزاماتها في اليمن بجدارة

أكد وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، أن مشاركة السودان في (عاصفة الحزم)، ومن ثم في عملية (إعادة الأمل) باليمن، جاءت عن قناعة كاملة، واستجابة لقرارات الأمة العربية.

وقال ابن عوف إن السودان يشارك بلواء مشاة 1500 جندي، وعلى كامل الاستعداد لتنفيذ التزام رئيس الجمهورية بدفع المزيد من القوات إذا استدعى الأمر، وطلبت رئاسة قوات التحالف.

وأوضح وزير الدفاع لبرنامج (الحزم والأمل) على قناة أبوظبي، الثلاثاء، أن القوات السودانية شاركت في حروب في بعض المناطق سابقاً، وأن القوات الموجودة في اليمن الآن، تشارك بفاعلية، وتنفذ كل الواجبات والالتزامات الموكلة إليها بكل جدارة.

وأشار ابن عوف إلى أن هدف قوات التحالف سيتحقق بإذن الله بعودة الشرعية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، وحينها سيشارك السودان في إعمار اليمن، كما شارك في مراحل بنائها في مجال التعليم من قبل.

وأكد أن قوات التحالف تحرز تقدماً في كل الجبهات رغم صعوبة التضاريس والقتال في بعض المناطق السكنية، التي تتطلب الحرص للحفاظ على حياة المدنيين.

وبخصوص مشاركة السودان في التحالف الإسلامي الذي أعلن عنه مؤخراً، أكد وزير الدفاع أن القوات السودانية مشاركة وعلى استعداد لتنفيذ كل الواجبات والالتزامات الموكلة إليها.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *