لجنة مهرجان البركل تقف على آخر ترتيبات الانطلاق

يقوم وفد مشترك من رئاسة حكومة الولاية الشمالية والهيئة العامة لمهرجان جبل البركل للسياحة والثقافة واﻻستثمار، بزيارة الجمعة لموقع المهرجان الذي تنطلق فعالياته في منتصف يناير المقبل. وتهدف الخطوة للوقوف على آخر اﻻستعدادات لانطلاق المهرجان.

ويرأس الوفد والي الشمالية المهندس علي العوض، ورئيس الهيئة والرئيس المناوب د.عوض أحمد الجاز، والأمين العام للهيئة د. حسن أحمد طه، ورؤساء لجان المهرجان.

وقال رئيس لجنة الإعلام محمد خير عوض الله، إن الزيارة تأتي في إطار التنسيق المشترك بين لجان المهرجان، بهدف الوقوف على آخر اﻻستعدادات والعمل على توفير احتياجات الموقع وترتيب الخدمات ومواقع إقامة للضيوف ومتابعة العمل الجاري على أرض الواقع، موضحآ أن هناك اجتماعات ستعقد في الموقع لوضع الترتيب النهائي للمهرجان.

تاريخ وحضارة

عوض الله يؤكد أن المهرجان يمثل سانحة لعكس تاريخ وحضارة المنطقة، بجانب استجلاب اﻻستثمار للسودان والشمالية خاصة لما تمتلكه من مقومات طبيعية تساعد في رفع إمكانات الوﻻية وإنسانها

وأضاف عوض الله، أن المهرجان يمثل سانحة لعكس تاريخ وحضارة المنطقة، بجانب استجلاب اﻻستثمار للسودان والشمالية خاصة لما تمتلكه من مقومات طبيعية تساعد في رفع إمكانات الوﻻية وإنسانها.

وتتكون الأمانة العامة للمهرجان من ١٢ لجنة تعمل منذ وقت مبكر للإعداد للنسخة الثانية مع مراعاة تطوير المهرجان وفعالياته، وقد انخرطت هذه اللجان في الترتيب للمهرحان وفق تخصصاتها المختلفة والخاصة بالإعداد والمعارض والإعلام والثقافة والبرامج والرياضة والافتتاح والاختتام والاستقبال والمراسم والسكن والترحيل.

وسيشهد المهرجان الملتقى الأول للاستثمار والمستثمرين في مجال السياحة، والذي تعرض فيه مزايا تشجيعية مباشرةً أثناء المهرجان.

يذكر أن الولاية الشمالية تحتوي على العديد من المواقع الأثرية ومواقع الجذب السياحي التي تحتاج للتهيئة والتطوير لتصبح السياحة واحدة من موارد الاقتصاد في الولاية.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *