تدشين كتاب جديد يوثق لسيرة “محمود عبدالعزيز”

تدشين كتاب جديد يوثق لسيرة “محمود عبدالعزيز”

احتفي مثقفون ومهتمون من محبى الفنان الراحل محمود عبد العزيز، بتدشين كتاب “سارق الضوء” لمؤلفه محمد فرح وهبي، والذي يقدم سيرة نقدية لتجربة الراحل محمود الغنائية.

واشتملت الفعالية التي احتضنها المركز الثقافي الفرنسي بالخرطوم يوم الخميس، على العديد من الفقرات ، من بينها شهادات عن الراحل ، وفقرات درامية، كما تفاعل الحضور مع اغنيات الفنان محمود التي تم بثها اثناء الاحتفال.وقال وهبي ــ مؤلف الكتاب ــ انه أراد التوثيق لسيرة الأجيال التي عشقت فن الراحل محمود عبد العزيز خلال الثلاثين عاما الماضية، مشيرا الي انه حاول تحسس شواغل الشباب وهمومه داخل سطور الكتاب.

من جانبه قال الباحث محمد جلال هاشم ، ان تاثر الشباب بمحمود يعود أساسا الي انه قاوم المؤسسات السياسية والاجتماعية القمعية. وأنه شكل للشباب أيقونة للخروج من قبضة هذه المؤسسات وأضاف :” الحوّاته هم تعبير عن ثلاثة اجيال تريد الخروج من قبضة المؤسسات القمعية”.

ويعتبر الفنان محمود عبد العزيز الذي توفي في يناير من العام ٢٠١٣ من اكثر الفنانين تأثيرا علي الشباب ، وقد واجه حربا معنوية من نظام المشير البشير، لكنه استطاع من خلال فنه، ان يطرح مشروعا موازيا للمشروع الحضاري الذي يتبناه النظام.

صحيفة التغيير

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *