اقتحام معسكر «سودان جديد» وهدم «225» بئر خموراقتحام معسكر «سودان جديد» وهدم «225» بئر خمور

نفذت قوة من شرطة ولاية الخرطوم حملة كبيرة على معسكر «سودان جديد» بمحلية جبل أولياء وقضت على «225» بئر معدة لصناعة الخمور وتمكنت من ضبط «17» ألف كريستال من الخمور البلديه، «150» باغة عرقي كبيرة، «600» برميل بلح مخمر.
وأكد بيان صحفي صادرعن «المكتب الصحفي للشرطة»
أن الحملة أسفرت عن القبض على «17» متهماً ومتهمة ودونت في مواجهتهم بلاغات تحت المواد «69/77/78/79» من القانون الجنائي بقسم أمن المجتمع بمحلية جبل أولياء، وقد شاركت في الحملة قوة تتبع لجهاز الأمن والمخابرات الوطني والشرطة العسكرية بإشراف اللواء شرطة إبراهيم عثمان مدير دائرة الجنايات واللواء شرطة إسماعيل محمود مدير دائرة الطوارئ والعمليات وذلك في إطار العمل التنسيقي بين الأجهزة الأمنية، وافاد المكتب الصحفي أن تنفيذ الخطة جاء ميدانيًا للمعسكر الذي تقطن اعداداً من اللاجئين بمحلية جبل اولياء.
وتشير متابعات (حوادث وقضايا) إلى أن شرطة ولاية الخرطوم وضعت خطة أمنية كبرى لتأمين الولاية خلال الاحتفالات التي تقام في الشهر الجاري وتشمل احتفالات المولد النبوى الشريف وأعياد الكريسماس وأعياد رأس السنة الميلادية واحتفالات الاستقلال المجيد. وتشارك في الخطة بجانب قوات الشرطة القوات الأمنية الأخرى بالولاية. وتنشر الشرطة لتنفيذ هذه الخطة قوة شرطية كبيرة. وتشمل اعادة انتشار الدوريات ومركبات النجدة، ونشر أعداد كبيرة من السواري، وإقامة نقاط ارتكاز في التقاطعات الحاكمة، وتسيير أطواف ليلية مشتركة، وتكثيف الحملات على أماكن تصنيع الخمور وضبط تداول الاسلحة البيضاء، وتقييد حركة معتادي الاجرام ووضعهم تحت رقابة الشرطة، بالاضافة الى حملات ضبط مرور تشمل حملات على المواتر والركشات والمركبات المظللة، كما تشمل الخطة تأمين المرافق الحيوية والاستراتيجية، واحكام السيطرة على المعابر، وتأمين الشواطئ ومنع الاستحمام في النيل.

الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *