رئيس الجمهورية:(أمريكا والغرب ما عاجبناهم ولا عاجبننا)

رئيس الجمهورية:(أمريكا والغرب ما عاجبناهم ولا عاجبننا)

انتقد رئيس الجمهورية عمر البشير الذين يروجون بأن الإنقاذ أفقرت الناس، وقال السودان كان كله فقير، مشيراً الى الأوضاع الاقتصادية للبلاد قبل الإنقاذ، وأكد أن ميزانية الدولة المقبلة تقدر بـ«10» مليارات دولار، الأمر الذي يدل على حجم التطور وارتفاع دخل الفرد.
وأقر البشير الذي كان يخاطب الفعاليات السياسية والشعبية وقطاعات المرأة والشباب والطلاب ومنظمات المجتمع المدني المختلفة بولاية البحر الأحمر أمس، أقر بأن دائرة الغنى قد تمددت عند البعض لذلك ظهرت الفقر، مؤكداً أن الحكومة سوف تستهدف (الناس التحت)، وقال مازال هناك ناس تحت الفقر وسنعمل لخروجهم.
وأكد البشير أن علاقات السودان الخارجية في أحسن حالاتها، غير أنه قال عندنا مشكلة مع الغرب، الذي وصفها بأنها دول استعمارية. قال (الناس ديل ما عجبناهم وماعاجبننا). ولفت الى المشروع الصهيوني في المنطقة الذي يحاك ضد الأمة العربية والإسلامية، واعتبر ما يجري في المنطقة العربية ليست صدفة ورأى أن المشروع مبني على أمن دولة إسرائيل وعلى إضعاف الدول العربية والإسلامية. وقال (الآن البرنامج ماشي).
وتساءل البشير «لماذا يقول الناس إن الإنقاذ أفقرت وبهدلت الناس رغم أن العالم كله جاي السودان»؟. وقال (مافي زول باخد رزق زول).
كما أكد البشير جدية الحكومة في الحوار الوطني في معالجة قضايا السودان وتحقيق السلام والاستقرار، موضحاً أن باب الحوار مفتوح لكل الراغبين في حل قضايا الوطن بالطرق السلمية.
وأكد البشير أهمية ولاية البحر الأحمر في الخارطة الاقتصادية للسودان، لموقعها المتفرد على ساحل البحر الأحمر الذي يعد أهم ممر مائي يربط العالم، مؤكداً سعي الدولة للاستفادة من المزايا النسبية للولاية وتطويرها لدعم مسيرة النهضة الشاملة بالبلاد.
وفي السياق دشن البشير معينات التعليم في إطار مشروع دعم التعليم بولاية البحر الأحمر حيث شملت المعينات الإجلاس والكتاب المدرسي والوسائل التعليمية، بالإضافة الى معينات تعليم الرحل، وأشاد البشير خلال مراسم التدشين باهتمام الولاية بقطاع التعليم. كما افتتح عدداً من المشاريع الاقتصادية والخدمية بمحلية سواكن بولاية البحر الأحمر كما تم افتتاح مشروعات تحلية مياه سواكن التي تبلغ سعتها التخزينية 500 متر مكعب في اليوم ومحطة محلية العقيق التي تبلغ سعتها 250مترمكعب في اليوم ومحطة سنكات التي تبلغ سعتها ايضاً250متر مكعب بالإضافة الى محطة محلية جبيت المعادن والتي تبلغ سعتها التخزينية 250متر مكعب يومياً،
كما افتتح الرئيس مسلخ الساحل التابع لشركة سواكن أوسيف للإنتاج الحيواني بمحلية سواكن ويحتوي المسلخ على أحدث أجهزة التغليف الهوائي للحوم لتوفير أجود أنواع المنتجات الغذائية. وتفقد كل من مدرسة سواكن الصناعية التي شيدت بواسطة صندوق إعمار الشرق، كما افتتح سيادته قصر أمير الشرق عثمان دقنة بمدينة سواكن.

الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *