فرص عمل للمصريين فقط بالسودان براتب يتراوح من 500 إلى 1000 دولار

قال جمال سرور وزير القوي العاملة ، إنه في إطار جهود الوزارة بفتح أسواق عمل جديدة للعمالة المصرية في إفريقيا استطاع مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالسودان، في توفير فرص عمل في أحد مصانع الورق والعبوات الورقية بالخرطوم.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة ستبدأ من بعد غد الأحد ولمدة أسبوع، في قبول طلبات راغبي العمل بالعاصمة السودانية الخرطوم، على 3 مهن فني طباعة، ومصمم، ومساعد فني طباعة، ويفضل المتزوجون، ويسهم صاحب العمل بنصف القيمة الايجارية، أما العازب فيتم توفير سكن مناسب ومكيف.

وأوضح أنه يشترط في المتقدم لمهنة فني طباعة أن يكون له خبرة بماكينات الـ GTO، والسن من 30 إلى 35 عاما، ويكون من خريجي معاهد الطباعة المتخصصة، أو الحاصلون على ثانوية عامة أو ما يعادلها بالإضافة إلى شهادة قياس مهارة، وخبرة لا تقل عن 5 سنوات، والحد الأدني للراتب 1000 دولار.

ويشترط في المصمم (Indoor Designer) أن يتقن استخدام الفوتو شوب (Photo Shop)، خبرة لا تقل عن 5 سنوات مع عرض أعمال سابقة له، والسن من 30 إلى 35 عاما،ويكون من خريجي كليات أو معاهد الفنون التطبيقية، أو الجميلة، أو معهد الدونبوسكو قسم طباعة، أو دبلوم صنايع قسم زخرفة، حاصل على دورات معتمدة في الفوتو شوب، والحد الأدني للراتب 600 دولار.

أما مساعد فني طباعة فيشترط يكون السن من 25 إلى 30 سنة، وملم بالقراءة والكتابة، وله خبرة لا تقل عن سنتين في مجال الطباعة، وملم بإستخدام المقص المطبعي، والحد الأدني للراتب 500 دولار.

كما كشف الوزير عن شروط وظروف العمل لجميع المهن، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع عقد اختبار لمدة 3 شهور يليه عقد سنوي، ويعاد تقييم الراتب بنهاية فترة الاختبار، على ألا يقل عن الحد الأدني، وساعات العمل اليومي 8 ساعات يتخللها ساعة راحة، ولمدة 6 أيام اسبوعيا، وفي حالة العمل بعد ساعات العمل الأساسية، يحتسب أجر الساعة، بساعة ونصف الساعة، فضلا عن توفير وجبة غذاء، وحوافز شهية على الانتاج للطلبات المفاجئة، ونسبة من الأرباح السنوية.

وقال الوزير إنه سيتم التأمين على العامل بعد انقضاء فترة الاختبار ووفقا للقانين المعمول بها في السودان ، فضلا عن منحه إجازة شهر مدفوع الأجر بعد فترة عمل لا تقل عن 11 شهرا، وتحسب مكافأة نهاية الخدمة بواقع شهر عن كل عام شريطة أن تكون فترة العمل لا تقل معن 3 سنوات، ويتحمل صاحب العمل نفقات العلاج والمرتب في حالة إصابات العمل، فضلا عنه تذكرة إياب إلى السودان، والعودة عند انتهاء عقد العمل، وتذكرة ذهاب وعودة سنوية عند تجديد عقد العمل.

وأوضح سرور أن الطلبات تقدم من الأحد المقبل ولمدة أسبوع إلى الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجي، بديوان عام وزارة القوى العاملة 3 شارع يوسف عباس- مدينة نصر القاهرة، مرفقا بها السيرة الذاتية، وشهادة المؤهل الدراسى والخبرة، ولن تقبل أي طلبات غير مستوفيه للشروط المذكورة، وسيتم تحديد موعد إجراء المقابلات مع لجان الاختبارات بالشركات الطالبة للمتقدمين في وقت لاحق يتم إخطارهم به، وذلك في ديوان عام الوزارة وتحت إشرافها.

المصري اليوم

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *