مواطنو الحاج عبدالله بالجزيرة يشكون من ارتفاع الأسعار

مواطنو الحاج عبدالله بالجزيرة يشكون من ارتفاع الأسعار

شكا مواطنو الحاج عبدالله بمحلية جنوب الجزيرة من الارتفاع الذي وصفوه بالجنوني في الأسعار خاصة في سلعتي الدقيق والغاز، وبيعهما بالسوق الأسود، ولفتوا إلى أن أسعار أسطوانة الغاز تبلغ بين 110-130 جنيهاً.
ولفت مواطنون لتقديمهم بلاغات ضد بعض الموزعين بسبب ارتفاع أسعار الغاز.
في سياق ذي صلة كشف عدد من تجار الدقيق بالحاج عبدالله لـ(الجريدة) أمس، أنهم يشترون جوال دقيق سيقاف التركي بمبلغ 160 جنيهاً من الموزع بزيادة 28 جنيهاً من السعر المقرر، وأشاروا الى أن سعره الرسمي لا يتجاوز 132 جنيهاً مما يضطرهم لبيعه بأكثر من ذلك.
وأوضح ذات التجار أن الكمية التي تأتيهم كل 3 أيام تبلغ 1000 جوال، وأبانوا أن الحال استمر على ما هو عليه منذ شهر، ووصفوا الزيادة بغير المبررة، وطالبوا والي الجزيرة د. محمد طاهر أيلا بالنظر في ذلك الأمر.
وشكا عدد من المواطنين من توقف بعض المخابز عن العمل لشح الدقيق، ووقفت (الجريدة) في جولتها على أسعار بعض السلع حيث بلغت جركانة زيت الفول سعة 18 رطلاً 160 جنيهاً، وجوال الفحم 280 جنيهاً، و280 جنيهاً لجوال السكر المستورد زنة 50 كيلو جراماً، و260 جنيهاً لجوال السكر المحلي.
وفي أسواق اللحوم بلغ كيلو العجالي 50 جنيهاً و70 جنيهاً لكيلو الضان، فيما بلغ كيلو الكبدة 60 جنيهاً، وبلغ سعر دستة البرتقال 25 جنيهاً و5 جنيهات لكيلو الموز، وتراوح سعر جوال البصل ما بين 200-230 جنيهاً.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *