وزارة الخارجية تؤكد إصابة (20) سودانياً في ليبيا

وزارة الخارجية تؤكد إصابة (20) سودانياً في ليبيا

أكدت وزارة الخارجية تعرض أكثر من 20 سودانياً لإصابات متفاوتة نقلوا على إثرها للمستشفى، إثر تعرضهم لهجوم بقذيفة في أحد المقاهي التي يرتادها السودانيون بمدينة أجدابيا الليبية.
وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية السفير علي الصادق في تصريحات صحفية أمس، إنه نتيجة للأوضاع الأمنية المتردية والحرب المتصاعدة بين مختلف الفصائل في مدينة أجدابيا بالجارة ليبيا نفذ طيران الجيش الليبي قذفاً مكثفاً على المدينة. وأوضح الصادق أن الطلعات الجوية أسفرت عن سقوط إحدى القذائف على المقهى الذي يرتاده السودانيون وتسبب في إصابة أكثر من 20 شخصاً بإصابات متفاوتة نقلوا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج دون تسجيل أية حالة وفاة، وأبان أن معظم المصابين غادروا المستشفى وتبقى منهم (5) أشخاص ما زالوا يتلقون العلاج.
وأشار الناطق الرسمي الى أن تلك الحالات كان مقرراً نقلها إلى مركز بنغازي الطبي، الا أن المخاطر الأمنية وصعوبة الطريق بين المدينتين حالت دون تنفيذ الأمر، ولفت في الوقت ذاته الى أن المصابين المتبقيين سيتم إجراء العمليات اللازمة لهم في مستشفى أجدابيا، ونوه الى أن القنصلية في بنغازي بالتعاون مع لجنة من الجالية السودانية يشرفون على متابعة علاج المصابين.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *