محمد عبد الماجد : التراشق بالبيض والدقيق

محمد عبد الماجد : التراشق بالبيض والدقيق

«1»
> وفي تسريبات الأخبار «الصادمة» هذا الأسبوع إثيوبيا تعلن تحويل مجرى النيل الأزرق ليمر عبر «سد النهضة».
> هذا يعني «اقتصادياً» أن مياه النيل الأزرق سوف تصل الخرطوم كمياه «صحة».
> سوف نتناولها على «قارورات».
> وفي أخبار الأمس أيضاًَ غندور يرفض كشف تفاصيل اتفاق وقعته دول سد النهضة في الخرطوم.
> وفي الأخبار:
> شرطة ولاية الخرطوم سوف تنشر «20» ألف شرطي في خطتها لتأمين احتفالات البلاد بأعياد الاستقلال ورأس السنة في محليات الولاية المختلفة بهدف حفظ أرواح وممتلكات المواطنين حتى يشاهدوا أعياداً خالية من المهددات الأمنية.
«2»
> وفي أخبار هذا الأسبوع تقارير عن حالات جرائم المال العام في ولاية الخرطوم «اختلاس وتزوير وخيانة أمانة».
> في عام «2014» بلغت مبالغ حالات خيانة الأمانة «301» ألف و«15» جنيهاً.
> وبلغت مبالغ حالات التزوير والاختلاس في الولاية «82» ألفاً و«794» جنيهاًَ.
> وبلغت حالات جرائم السرقة والسطو «7» آلاف و«800» جنيه.
> وسجل تقرير المراجع العام بولاية الخرطوم حالتين بخيانة الأمانة بوزارة التنمية الاجتماعية بمبلغ «21» ألفاً و«496» جنيهاً.
> وحالة واحدة بخيانة الأمانة بوزارة الزراعة بمبلغ «1000» و«180» جنيهاً، إضافة إلى حالتين بخيانة الأمانة بهيئة مياه ولاية الخرطوم بمبلغ «270» ألفاً و«660» جنيهاً وحالة واحدة بخيانة الأمانة بالمستشفى السعودي بمبلغ «7» آلاف و«679» جنيهاً.
> مع ذلك فإن شرطة ولاية الخرطوم تحدثنا عن اكتمال كافة الترتيبات لتأمين العاصمة خلال عطلة رأس السنة وأعياد الاستقلال ونشر قوة قوامها عشرين ألف شرطي بكافة محليات الولاية للحفاظ على أراوح وممتلكات المواطنين.
«3»
> وفي الأخبار توجيه المراجع العام بمساءلة مدير مصلحة الأراضي بولاية الجزيرة السابق على خلفية التجاوزات والأخطاء التي حدثت بخصوص القطع رقم «306/2» مربوع السبيل، وإبرامه عقداً تم بموجبه تمليك مواطنة «20» قطعة سكنية دون وجه حق.
> وفي الخرطوم فإن وزارة العدل تلقت «13» تقريرًَا من المراجع العام يفيد بوجود مبالغ مختلسة منذ عام «2013م» من مكتب الوالي.
> ومن نفس الفصيل: كشف المراجع العام لولاية الخرطوم للعام «2013م» عن تبديد وزير الصحة بولاية الخرطوم بروفيسور مأمون حميدة للمال العام من خلال تجاوز النثرية المصدقة له والبالغة «10» آلاف جنيه شهرياً.
> مع هذا فإن الفريق شرطة أحمد علي مدير شرطة ولاية الخرطوم قد حذر المواطنين من المساس بحرية الآخرين… مناشداً المواطنين بضرورة احترام توجيهات الشرطة التي تصب في تحقيق الأمن والطمأنينة، مؤكداً أن خطة تأمين الولاية تشمل على عدة محاور.
«4»
> وفي أخبار الأمس القريب: نواب البرلمان يطالبون بإحالة ملف مدير الحج والعمرة لوزارة العدل… حيث طالب نواب البرلمان في جلسة ساخنة إحالة ملف مدير الإدارة العامة لهيئة الحج والعمرة المطيع محمد أحمد لوزارة العدل.
> «60» مليون ريال مديونية السعودية على إدارة الحج.
> وفي نفس الاتجاه: إحالة اتهامات نواب بالفساد للعدل للتحقيق.
> مع هذه الأخبار نشر أيضاً هذا الخبر: «كاميرات لمراقبة شارع النيل و«20» ألف شرطي لتأمين الخرطوم».
> والشرطة تنشر قواتها وتتوعد الراشقين بالبيض والدقيق.
> المشكلة ليس في الراشقين للبيض والدقيق.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *