حكومة الجزيرة تتعهد بتعزيز خدمات الصحة والتعليم وتراهن على الطفرة في الإنتاج

حكومة الجزيرة تتعهد بتعزيز خدمات الصحة والتعليم وتراهن على الطفرة في الإنتاج

تعهدت حكومة ولاية الجزيرة بتحريك الموارد وتوظيف قدرات المؤسسات التعليمية والصحية لتعزيز الخدمات المقدمة، وجددت التزامها بإحداث تنمية متوازنة بمحليات الولاية.
واعتبر والي الجزيرة محمد طاهر إيلا، أن ذكرى الاستقلال تأتي هذا العام في وقت يستكمل فيه أهل السودان حلقات الحوار الوطني استجابة لمبادرة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، ولفت إلى أن الحوار الوطني يمثل باباً لاجتماع واحتشاد أبناء السودان حول الثوابت الوطنية للبلاد والوحدة والسلام.
وذكر الوالي أن الحوار الوطني هو باب يلتقي فيه وتحت سقفه كل أبناء السودان من أجل نبذ الخلاف وإنهاء الحرب والشقاق، وتحقيق مصلحة المواطن وتنمية البلاد، ودعا أهل الجزيرة لتقديم الأنموذج في الثقافة والوحدة والعمل لمستقبل زاهر.
وأبان والي الجزيرة لدى مخاطبته الاحتفالية التي نظمتها حكومة الولاية بمرور 60 عاماً على الاستقلال أمس، أن المرحلة القادمة ستشهد استكمال الاستقلال الاقتصادي والثقافي كامتداد للاستقلال السياسي لتنعم البلاد بمواردها وخيراتها.
ونوه إيلا الى شروع الولاية في إصلاح البنيات الزراعية والاقتصادية، وعلى رأسها مشروع الجزيرة، والاستفادة من الكوادر المؤهلة والإمكانيات الزراعية والصناعية، وقطاع الخدمات.
وراهن الوالي على قدرة الولاية في إحداث طفرة كبرى في الإنتاج الزراعي والصناعي وتقديم النموذج في تحقيق الإنتاجية العالية في المحاصيل، بجانب السعي لجعل مشروع الجزيرة أنموذجاً للتصنيع الغذائي بما يحقق الكفاية والعزة والكرامة ورفع معدلات التشغيل طبقاً لحديثه).

الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *