سعودي يتزوَّج من فتاة روسية وفقًا للطقوس الهندية

سعودي يتزوَّج من فتاة روسية وفقًا للطقوس الهندية

سلطت الصحف الهندية الضوء على مهندس برمجيات سعودي، تزوج من خطيبته الروسية وفقًا لطقوس الزواج الهندية، فيما وصفته الصحف بالحدث الفريد من نوعه.
ونقلا عن صحيفة الحدث ذكرت صحيفة “بزنس ستاندرد” الهندية الخميس، أن جمال أزياء الزفاف الهندية وطقوس الزفاف الهندوسية الخاصة لاقت استحسانًا كبيرًا لدى كل من المهندس السعودي وخطيبته الروسية حتى أنهما قررا تخطي جميع الحواجز الدينية والحضارية وقررا الزواج على الطريقة الهندية.
وأوضحت الصحيفة أن الشاب السعودي وخطيبته، اللذين يقيمان ويعملان في الصين، تلقيا دعوة من صديقهما الهندي كيشان دهوليا لحضور حفل زواجه في الهند، وقالت الصحيفة إن الشاب وخطيبته أعجبا كثيرًا بجمال مراسم الزفاف في الهند حتى أنهما كانا حريصين على فهم المغزى من جميع تلك الطقوس.
ونقل الموقع عن الشاب السعودي قوله، “لقد أعجبنا كثيرا بالحضارة والثقافة الهندية.. أظن أنه من الصعب جدا على أي شخص أن يهمل الاعتناء بتفاصيل تلك العادات القديمة التي ترجع لآلاف السنين.. لذلك قررت أنا وجوليان أن نتزوج وفقًا لتلك العادات والطقوس”.
وبعد أن أوضحت الصحيفة أن كيشان قام بتنظيم حفل زفاف غير عادي وفقا للتقاليد الهندية في مدينته سورات؛ حيث قام كل من الزوجين بارتداء الأزياء الهندية ذات الألوان المبهجة المخصصة للزفاف، نقل الموقع عن جوليان قولها، “كنت أحلم بارتداء الأزياء الهندية في يوم من الأيام، لقد استمتعت فعلًا بارتداء تلك الأزياء ولكنها كانت ثقيلة جدا.. أنا سعيدة جدا أن تزوجت هنا”.
وصرح كيشان للموقع بأنه كان حريصًا على توفير جميع تفاصيل الزفاف الهندي التقليدي، من أزياء ومجوهرات وديكورات، في حفل زفاف صديقه وذلك ليساعدهما على فهم أهمية كل طقس من هذه الطقوس، وقال: “كنت حريصًا على أن أجعلهما يفهمان أهمية كل طقس من طقوس الزفاف في الهند، لقد قمت حتى بترجمة الأدعية التي نقولها باللغة السنسكريتية إلى الإنجليزية لكي يفهما ما يحدث حولهما.. لقد كانا سعيدين بزواجهما بهذه الطريقة”.

المصري لايت

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *