والي كسلا: الرئاسة استثنتنا في التجارة الحدودية

والي كسلا: الرئاسة استثنتنا في التجارة الحدودية

كشف والي كسلا، آدم جماع، عن جملة من المشروعات التنموية والخدمية، التي سيتم تنفيذها فى الولاية واكد انها جاءت نتيجة للمباحثات والتفاهمات مع المسؤولين على مستوى رئاسة الجمهورية والوزارات الاتحادية، وأكد استثناء رئاسة الجمهورية لكسلا دون كل ولايات السودان في تجارة الحدود.

ونقل مراسل (شبكة الشروق) بولاية كسلا عن جماع قوله أمس “إن هناك توجيهاً من رئاسة الجمهورية منذ العام 2014، باستثناء ولاية كسلا دون كل ولايات السودان في تجارة الحدود مع اريتريا، وتم توقيع البروتوكول التجاري مع اريتريا والتزمت وزارة التجارة بتدريب الموظفين في وزارة المالية”.

وقال جماع فى المنبر الاعلامي بكسلا إن لقاءه بوزيرة التربية والتعليم، خرج بمكتسبات منها إنشاء ثلاث مدارس ثانوية وتمويل الوجبة المدرسية والإسناد الأكاديمي، وأشار لوجود مشكلة في مادة اللغة العربية وسوف يكون التركيز على المواد التي بها تدنٍّ في التحصيل.

وفي السياق ذاته قال وزير الصحة بالولاية، خضر الجاك، إنه تم بمستشفى كسلا السعودي للولادة، توفير غرفتين بسعة 30 سريراً بكل أجهزتهما وأربعة عنابر جديدة، لاستقبال 50 سريراً وتوفير مقطورة لنقل النفايات.

وفي موازاة ذلك نفى وزير الزراعة والثروة الحيوانية بكسلا، إدريس فكي، وجود نقص في الحبوب، مؤكداً وجود فجوة في غذاء الحيوان. وقال إن حجم الفجوة 2 مليون و900 ألف طن، حيث تمت معالجة الفجوة بتشجيع منتجي المحاصيل الصيفية في قطاع النشاط المروي بمشروع حلفا الجديدة، باستزراع أبوسبعين والجراولة ومزارعي كسلا.

صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *