مصر تستورد ثلثي احتياجاتها من الماشية والإبل من السودان

مصر تستورد ثلثي احتياجاتها من الماشية والإبل من السودان

كشفت الحكومة المصرية عن قيامها باستيراد نحو ثلثي احتياجاتها من الماشية والإبل من السودان خلال الشهر الماضي، وأنها أكملت كافة الإجراءات والضوابط البيطرية المتعلقة بصحة الحيوان، قبل إرسالها للذبح، وتوزيع لحومها في الأسواق المصرية.

وأبان رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري المصري د.سيد جاد المولى، في تصريحات، يوم السبت، أن مصر استوردت خلال الشهر الماضي نحو 15 ألف رأس ماشية للذبح الفوري بأوزان فوق 300 كيلو.

وأوضح أن الاستيراد تم من أربع دول، منها سبعة آلاف رأس من السودان، وثلاثة آلاف رأس من أوكرانيا، وألفي رأس من الماشية من إسبانيا، وثلاثة آلاف رأس من الإبل من السودان، مشيراً إلى أنه يجري فحص هذه الشحنات بمعرفة السلطات البيطرية بالمنافذ الحدودية، قبل البدء في الذبح الفوري لها في المجازر المعتمدة بمختلف هذه المناطق.

وأكد جاد المولي أن هناك إجراءات صارمة للحجر البيطري، حيث يتم فحص الحيوانات وحجرها في بلد المنشأ لمدة لا تقل عن 21 يوماً، وبعد وصولها يتم أيضاً أخذ عينات لفحص الهرمونات والإشعاع الذري، ويتم حجرها لمدة أسبوع قبل التصريح بالذبح الفوري لها، بعد ظهور نتائج الفحص بالتأكيد على خلوها من الأمراض التي تمنع تداولها بالأسواق.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *