صراع بين صحة الخرطوم ومجلس السموم حول التجديد للصيدليات

صراع بين صحة الخرطوم ومجلس السموم حول التجديد للصيدليات

كشفت اللجنة التمهيدية لنقابة الصيادلة السودانيين عن تنازع في صلاحيات الترخيص للصيدليات بين وزارة الصحة بولاية الخرطوم، والمجلس القومي للادوية والسموم.
وقالت مصدر باللجنة في لـ (الجريدة) امس، ان الوزارة والمجلس يتنازعان على تجديد التراخيص للصيدليات وشركات الادوية، ولفت الى ان المجلس اعلن عن بدء التجديد في (3) يناير الحالي، بينما اعلنت وزارة الصحة بالخرطوم عبر ادارة الصيدلة التابعة لها عن انطلاق التجديد للعام الجاري اعتباراً من اليوم الاحد وحتى الخميس المقبل.
واضاف ان حدوث ذلك ادى الى لغط وسط الصيادلة بعدم معرفتهم للجهة التي تختص بالترخيص.
وفي السياق كشف بيان صادر عن اللجنة تلقت (الجريدة) نسخة منه امس، عن وجود صراع وصفه بالمتخبط وانه يدل على سوء ادارة القطاع الصيدلاني واللامؤسسية التي تقود العمل الصحي في البلاد ويدفع ثمنه الصيادلة والمواطنون على حد سواء.
وطالب البيان ان يتدارك من وصفهم بالخصوم حجم المسؤولية، وان يحترم كل منهم مرجعية الدستور والقانون، وشدد على ضرورة حسم الخلافات المتكررة التي رأى انها تكرس لأزمة القطاع الصيدلاني في السودان.
ودعت اللجنة التمهيدية في بيانها جميع اصحاب الشركات والصيدليات وكل المؤسسات الصيدلانية للاحجام عن تجديد الترخيص للعام 2016م الى حين الفصل بين الخصوم وتحديد جهة الاختصاص بصورة واضحة وقاطعة.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *