المراجع بالخرطوم يكشف عن تبديد للمال العام بمفوضية العمل الطوعي والانساني

كشف تقرير المراجع القومي لولاية الخرطوم للعام 2013م، عن تبديد للمال العام بمفوضية العمل الطوعي والانساني بالولاية، ولفت الى صرف مبالغ بالمفوضية في غير الاوجه المخصصة للصرف، واعتبر ذلك مخالفاً لقانون الاجراءات المالية والمحاسبية، ووجه بتحصيل المبالغ من مفوض مفوضية العمل الطوعي والانساني السابق اسامة الباهي الطيب.
ونبه التقرير الذي تحصلت (الجريدة) على نسخة منه الى ان وزارة المالية تحملت دفع تلك المبالغ، حيث طالبت منظمة شئون اللاجئين بالمستندات ولم تعترف المنظمة بما تم صرفه بالمخالفة للغرض، ونوه الى ان وزارة المالية تحملت دفع المبالغ خوفاً من فقدان دعم المنظمة مستقبلاً، وطالب التقرير بصرف المبالغ الممولة من المنظمات الاجنبية في الاوجه المخصصة لها والالتزام بذلك.
وكشف المراجع في تقريره عن صرف مبالغ دون وجه حق بالمفوضية فيما يتعلق بصرف مستحقات العاملين من بدل وجبة وحوافز وبدل سكن وطبيعة عمل ودعم اجتماعي، ووجه التقرير بتحصيل ماتم صرفه دون وجه حق.
واشار التقرير الى عدم الالتزام بتكملة المستندات المتعلقة بعمليات الشراء بالمفوضية، واعتبر ان ذلك يضعف الرقابة على الاصناف الورادة ويتيح فرص التلاعب وضياع المال العام.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *