برنابا: جاهزون لحل قضية إيواء الحركات المتمردة

اتفق وزيرا خارجية السودان وجنوب السودان على العمل معاً لحلحلة القضايا العالقة، وشددا على ضرورة المضي نحو السلام وإرادة الحرب والتنمية مقابل الإرادة الشريرة.
وأكد وزير خارجية دولة جنوب السودان د.برنابا بنجامين جاهزية بلاده لحل قضية إيواء الحركات المتمردة، وقال إن الفريق سلفاكير ميارديت أطلق مبادرة للتوسط بين الحكومة والحركات المسلحة والحركة الشعبية قطاع الشمال، وأضاف»إذا طلب منا ذلك فأهلاً وسهلاً». في وقت يسلم وزير خارجية الجنوب برنابا بنجامين رئيس الجمهورية المشير عمر البشير اليوم رسالة من نظيره الجنوبي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين الخرطوم وجوبا، وقال برنابا. في تصريحات صحفية مشتركة مع غندور أمس «نتمنى أن يتحقق السلام في السودان بين الأطراف السودانية»، وزاد» نحن نساعد في الحوار بين الحكومة والمعارضة السودانية وبعض الحركات لتحقيق السلام لاسيما أن السلام فى الدولتين يمثل الاساس لتقوية علاقاتهما»، ونبه إلى أنه لايوجد منبر للحركات حال تحقق السلام.
من جانبه أكد وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم التزام جوبا بطرد الحركات، وأضاف» اتفقنا على حل القضية بالإرادة المشتركة بجانب أن تكون جزءاً من المباحثات القادمة. وكشف عن اجتماع مرتقب للجنة السياسية المشتركة بين البلدين بالخرطوم في غضون الأيام المقبلة، وقال إن الجميع تفاجأوا في اجتماع موسكو باتفاقه مع وزير الخارجية الجنوبي حول كافة القضايا في أقل من ساعة، وأردف «أكدنا جاهزية السودان ليس لتطبيع العلاقات بين الخرطوم وجوبا فحسب، بل لوضع حدود مرنة واخاء صادق لتصبح أنموذجاً يحتذى به.
اخر لحظة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *