الرياض تحتضن مؤتمراً دولياً للاستشعار عن بعد

تحتضن الرياض في منتصف الشهر الجاري، المؤتمر الدولي للاستشعار عن بعد، الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وذلك بفندق الإنتركونتينينتال، تحت رعاية ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي.

ويستضيف المؤتمر ، على مدى أربعة أيام، أكثر من 40 متحدثاً من رواد تقنية الاستشعار عن بعد من أكثر من 15 دولة حول العالم؛ من أجل بحث أبرز التقنيات في مجال تطبيقات أجهزة الاستشعارعن بعد، ومعالجة البيانات، ونظام تحديد المواقع العالمي “GPS” والتصويرالمساحي.

ويوفر المؤتمر، الذي ينطلق في السابع من ربيع الآخر، فرصة للمهنيين والممارسين من مختلف القطاعات للتعرف على أحدث أنظمة التصوير بالأقمار الصناعية إلى جانب مجموعة واسعة من أنظمة جمع البيانات.

يأتي ذلك في إطار محاولات تسهيل عملية تبادل المعارف والمعلومات بين المشاركين وشركات الصناعة، بما يحقق أقصى استفادة ممكنة.

ويعد هذا المؤتمرفرصة سانحة للمهنيين من مختلف القطاعات لمناقشة التحديات والاحتياجات اللازمة ومشاركة وجهات النظر مع العديد من الشركات العالمية المتخصصة من أجل المساهمة في نقل وتوطين وتطوير التقنية في شتى المجالات العلمية في المملكة العربية السعودية.

صحيفة سبق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *