«فيسبوك» يختبر ولاء المستخدمين عبر تعطل التطبيق

على طريقة فئران التجارب قررت شركة «فيسبوك» إجراء اختبارات من شأنها الكشف عن الولاء بالنسبة لمستخدميها.

وبحسب التقارير الأخيرة التي وردت خلال الساعات الماضية إلى الكثير من المواقع التقنية الشهيرة ومصدره «Fast company» تأكدت المعلومة المثيرة بشأن اختيارات الشركة الشهيرة لولاء عملائها.

ووفقاً لموقع أرقام ديجيتال الالكتروني تتحدث التقارير عن أمر غريب بعض الشيء وصادم أيضاً فشركة فيسبوك يبدو أنها قررت معاملة بعض المستخدمين على أنهم فئران تجارب وذلك لمعرفة مدى ولائهم للموقع الاجتماعي الذي يعتبره البعض إدمان العصر الرقمي الحديث.

فهل سبق أن سجلت دخولا لتطبيق الموقع على جوالك وفوجئت برسالة تخبرك بخطأ بياناتك؟ وبعد المحاولة مراراً وتكراراً بنفس البيانات تتمكن من الدخول؟ ربما هذا الأمر صادم لك ولكن تلك الأفعال كانت متعمدة من شركة فيس بوك.

وعلى الرغم من عدم رد الشركة على الأمر إلا أن ما تم ذكره في التقرير يؤكد أن فيسبوك تجهز نفسها جيداً للحرب مع غوغل إن حدث الأمر ويبدو أنها رغبت بالتعرف على ولاء جنودها من المستخدمين ونتيجة هذا الاختبار أثبتت أن الكثير من المستخدمين بلغت درجة ولائهم إلى حد لايمكن وصفه جعلهم يكررون محاولة الدخول للتطبيق مهما واجهوا من رسائل بل يلومون المتصفحات والإنترنت في بعض الوقت ويظنون أن الأمر محض خطأ من الشبكة العنكبوتية لا أكثر.

البيان

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *