السعودية: طرد السفير الإيراني موقف قوي من الخرطوم

استحسن سفير المملكة العربية السعودية لدى الخرطوم، فيصل بن حامد معلا، موقف السودان تجاه الاعتداء على السفارة السعودية وقنصليتها في إيران، واعتبره التطور الأكبر في العلاقات بين الخرطوم والرياض في المجالات كافة.

ورحّب السفير معلا في تصريح له أمس، بالموقف السوداني، واصفاً إياه بالقوي والصادق تجاه الاعتداء على السفارة السعودية وقنصليتها في إيران، الذي مثّل انتهاكاً واضحاً للأعراف الدبلوماسية والمواثيق الدولية.

وقال إن الخطوة الجريئة التي قامت بها حكومة السودان، تؤكد فاعلية وقوة مواقف السودان في مواجهة نوايا إيران العدوانية تجاه المملكة والمنطقة العربية.

وأشار السفير معلا إلى أن هذا الموقف يؤكّد أصالة السودان في التعامل مع القضايا الإقليمية، كما يمثل عملياً التطور الأكبر في العلاقات بين الخرطوم والرياض في المجالات كافة، بفضل جهود القيادة الرشيدة ويتسق تماماً مع مواقف السودان المشرّفة في عاصفة الحزم، وموقفه تجاه التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب الذي أُعلن في الرياض مؤخراً.

وعبّر معلا عن ارتياحه التام، الذي لمسه في الشارع السوداني بمختلف مكوناته لموقف الحكومة السودانية القوي الداعم للمملكة، واصفاً إياه بالإجماع الذي يؤكّد متانة وقوة العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *