سوداني : ينافس على جائزة البوكر للرواية العربية

سوداني : ينافس على جائزة البوكر للرواية العربية

دخلت رواية ( نبوءة السقا) للروائي السوداني حامد الناظر القائمة الطويلة لنيل الجائزة البوكر للرواية العربية 2016، القائمة تشمل 12 عملاً روائياً أعلنت أمس الثلاثاء، اختيار الأعمال جاء عبر لجنة مكونة من خمسة محكمين.
وفي أول تصريح لحامد الناظر عن دخول عمله للقائمة قال: (بقدر فرحي لدخول (نبوءة السقا) سباق القائمة الطويلة حزنت لخروج رائعة صديقي حجّي جابر (لعبة المغزل) التي لم تقدر حق قدرها.
توقعتُ لها ما هو أبعد من القائمة الطويلة، لكنها ذائقة لجان التحكيم على كل حال إنها رواية بديعة، وفيها تجريب جريئ تكفي حجّي محبة القراء واحتفاؤهم، فذلك أعظم من أي جائزة) يذكر أن هذه الدورة تعد التاسعة للجائزة، وهي الأبرز في مجال الرواية في العالم العربي، وتهدف إلى الترويج للرواية العربية على المستوى العالمي، ومن هنا تضمن الجائزة ترجمة الأعمال الفائزة إلى اللغة الإنجليزية.
هذا وقد تحدّد الأربعاء 26 أبريل القادم للإعلان عن اسم الفائز بالجائزة العالمية للرواية العربية في احتفال يقام في أبوظبي عشيّة افتتاح معرض أبوظبي الدولي للكتاب.. ويحصل كل من المرشّحين الستة في القائمة القصيرة على 10.000 دولار أمريكي، كما يحصل الفائز بالجائزة على 50.000 دولار أمريكي إضافية

صحيفة اخر لحظة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *