كاسبيرسكي يُطلق أول برنامج مجاني مضاد للفيروسات

كاسبيرسكي يُطلق أول برنامج مجاني مضاد للفيروسات

أطلقت شركة “مختبر كاسبيرسكي” الروسية برنامجا مجانيا مضادا للفيروسات يصلح لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية العاملة بنظام التشغيل “ويندوز” .

وقال ناطق باسم المختبر إن المستخدمين يمكنهم أن يحمّلوا البرنامج مجانا من موقع المختبر بعد الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم 14 يناير/ كانون الثاني. وأضاف أن النسخة المجانية للبرنامج تحول دون توغل برمجيات ضارة إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصية وتطهر الملفات من الفيروسات وتحذر المستخدمين من الأخطار المحتملة.

وقال رئيس قسم المستهلكين في شركة “مختبر كاسبيرسكي” أندريه موخولا في تصريح أدلى به لصحيفة “فيدوموستي” الروسية إن النسخة المجانية للبرنامج المضاد للفيروسات تصلح لمن يفتقر إلى الأموال اللازمة لشراء النسخة الكاملة للتطبيق، ولمن يتجاهل حماية جهازه الكمبيوتري. وأضاف أن 50% من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر وغيرها من الأجهزة الذكية في روسيا لا يستخدمون وسائل الحماية من الفيروسات.

وقال الخبير إن 200 ألف شخص استفادوا من الخدمة المجانية خلال اختبارهم لها مدى 3 أشهر، مشيرا إلى أن مبيعات النسخة الكاملة من البرنامج لم تنخفض.

وكان مؤسس الشركة يفغيني كاسبيرسكي قد أعلن في 1 أبريل/ نيسان الماضي عن احتمال إطلاق برنامج مجاني مضاد للفيروسات. وقال إن الشركة تعتزم إطلاق التطبيق الجديد في الأسواق الروسية والأوكرانية، وربما الصينية.

روسيا اليوم

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *