روبوت يطير ويأخذ سيلفي متحدياً كيم كارداشيان!

كيم كارداشيان مشهورة لكونها ملكة السيلفي ولكن احذري كيم فاصبح لديك منافس وهو الروبوت فلاي“!

طورت شركة تكنولوجية بلجيكية روبوتاً كروي الشكل وبامكانه الطيران واطلق عليه اسم فلايوالتي وصفته الشركة التي انتجته بالذكي والآمن. اضافة الى ان فلاي بامكانه اخذ صور السيلفي رائعة لمن يستخدمه ، ما قد تكون من المواصفات لجذب الناس اليه.

فبحسب رويترز فالمدير التنفيذي المشارك في اطلاق فلاي، لورن اسشنوير ان للروبوت فلاي آلة دفع واحدة، وهي داخل الكرة، فلا ترى شيئاً يتحرك خارجها. يمكنك ان تلمسه، بل ان ترتطم به.، ولا تتأذى“، واضاف اسشنوير ان ذلك يعود لأن الآلة الدوارة موضوعة داخل كرة بلاستيكية بحجم كرة القدم.

روبوت يأخذ سيلفي

روبوت يأخذ سيلفي

اضاف اسشنوير ” “فلاي مزود بمجسات مثل الطائرات من دون طيار، ومقياس تسارع، ومدوار (جيروسكوبومقياس للارتفاع. وهو يستخدم أيضا الرؤية الحاسوبية، ليعرف مكانه في الفضاء، خاصة في الأماكن المغلقة، حيث لا يوجد نظام لتحديد المواقع“. فلاي بقدرته على ان يظل في نفس النقطة محلقا دون الحاجة الى طيار يتحم فيه، وذلك لانه بمجرد التعرف على البيئة المحيطة، يعرف مكانه واين هو.

تابع لورن اسشنوير: لدينا رؤية للمستقبل عن الروبوتات الطائرة التي تصبح ذاتية القيادة تماما. لا وجود للطيار، إنه (الروبوت) يحوم حولنا، ويساعدنا في الكثير من المهام، ويجمع بيانات وينقل لنا الأشياء“.

مع العلم عرض الروبوت الطائر خلال المعرض الإلكتروني للمستهلك الذي أقيم في لاس فيغاس، هذا الأسبوع، حيث جمعت الشركة 300 ألف دولار للمشروع الناشئ. .

mbc

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *