البشير: (هرون مجرم في نظر الأعداء لأنو بغيظم)

البشير: (هرون مجرم في نظر الأعداء لأنو بغيظم)

جدد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ثقته في والي شمال كردفان أحمد هرون، ووصفه بالشهيد الحي الذي ادخره الله لخدمة الوطن وأهله في كردفان.
وقال البشير لدى مخاطبته ختام الدورة المدرسية بالأبيض أمس، “أحمد هرون في نظر الأعداء مجرم لأنو بغيظم ولأنو وحد الناس”، وكشف عن أن الدورة المدرسية القادمة ستكون في ولاية النيل الأبيض وبعدها ستقام في كسلا، وأردف: “دايرنها زي الدورة المدرسية دي، وأحمد هرون ما خلى حاجة والبجي بعدو بتعب”. وأثنى البشير على مواطني شمال كردفان وقال “الكردافة ناس قيافة لأنهم أهل كرم وجود وأهل حارة”، وأضاف (أول مملكة إسلامية في السودان كانت في كردفان وعاصمتها بارا.
ووعد البشير بإنفاذ كل مطوبات التنمية بشمال كردفان، وأكد أن المركز ملتزم بوعده وذكر (وإذا دفعت الولاية جنيهاً سيدفع 4 جنيهات)، وأشار إلى أن طريق (الأبيض، بارا، أمدرمان) الهدف منه ربط القارة الأفريقية غرباً من (داكار) حتى (بورتسودان) وتابع: “قريب دا بتشوفوا الأسفلت الأسود”، وقطع بأن تعليم الأساس سيكون ملزماً من العام القادم وأن الخدمات سترتبط به.
ومن جهته اعتبر والي شمال كردفان أحمد هرون أن الدورة المدرسية القومية الخامسة والعشرين حافظت على وحدة صف أهل شمال كردفان وعززت من قيم النفير بمشاركة الجميع، وشدد على أن سنة النفير ماضية ولن تنتهي وقال: “نحن يا دوب ابتدينا”، وأعلن أن تمويل طريق (الأبيض- بارا -أمدرمان) اكتمل وزاد: (قريباً سنشرب الشاي في أمدرمان ونفطر في أب قبة فحل الديوم).
وفي السياق نوهت وزيرة التربية والتعليم سعاد عبدالرازق لجهود رئاسة الجمهورية ووالي شمال كردفان والمعلمين في إنجاح الدورة المدرسية في نسختها الفضية، وكشفت أن المنافسات لن تقتصر على الداخل، بل سيشارك الطلاب في منافسات خارج السودان.

الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *