كاشا: نقبل تحدي استضافة الدورة المدرسية القومية الـ26

أعلن والي النيل الأبيض، عبدالحميد كاشا، أن الولاية ستكون على قدر التحدي لاستضافة الدورة المدرسية القومية الـ26 التي تسلّم شعارها من رئيس الجمهورية، عمر البشير، في ختام فعاليات الدورة المدرسية القومية الـ25 بالأبيض.
وعبّر كاشا لدى مخاطبته الجمعة بميدان الحرية بكوستي، المسيرة العفوية التي خرجت لاستقبال موكب الوالي بعد عودته من مدينة الأبيض، عبّر عن شكره لرئيس الجمهورية على الثقة التي أولاها لولاية النيل الأبيض لاستضافة الدورة المدرسية الـ26.
وأضاف أن إرادة وعزيمة المواطنين جعلتهم يقبلون بالتحدي لتقديم أفضل ما عندهم، لإنجاح الدورة المدرسية القادمة.
وأكد أنه سيصدر خلال الأسبوع المقبل قراراً بتشكيل اللجنة العليا للدورة المدرسية الـ26، للإعداد منذ الآن للدورة المدرسية في 2017.
وأشار الوالي إلى أن الدورة المدرسية ستحدث حراكاً فكرياً وثقافياً واجتماعياً واقتصادياً بمدن الولاية، وتشكل إضافة للبنيات التحتية للثقافة، وأشاد بتفاعل أهل شمال كردفان مع حكومتهم، وأضاف أن أهل النيل الأبيض على قدر التحدي.
وفي السياق بشّر والي النيل الأبيض المواطنين، بتحول كبير في مجال المشروعات التنموية والخدمية والاستثمارية بالولاية.
من جهته أكد رئيس المجلس التشريعي بالولاية، إسماعيل نواي، أن الدورة المدرسية القادمة ستكون أكثر تميزاً من الدورات السابقة، مشيراً لتاريخ أهل النيل الأبيض في الكرم والجود وحسن الضيافة، وتطرق للمعاني والقيم الوطنية التي تغرسها الدورات المدرسية في نفوس الطلاب.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *