النائب الأول يطالب المصارف بضخ الأموال دعماً للإنتاج

النائب الأول يطالب المصارف بضخ الأموال دعماً للإنتاج

طالب النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح المصارف بضخ المزيد من الأموال لصالح الإنتاج، وأكد دعم الدولة للمشاريع التي تسهم في خلق فرص عمل جديدة وتزيد الإنتاج.
وأقر النائب الأول بوجود صعوبات لا تزال تواجه الإنتاج، وقال: (مع ذلك فإننا نقدر جهود ولاية الخرطوم ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية في زيادة فرص التشغيل)، وخص بالذكر مؤسسة التنمية الاجتماعية بالولاية والتي ملكت لوحدها 135 ألف أسرة مشاريع إنتاجية.
وطالب بكري لدى مخاطبته مشروع الخرطوم عاصمة للإنتاج أمس، القطاع الخاص بأن يواصل في تحمل مسؤوليته الاجتماعية بإتاحة فرص عمل جديدة للشباب.
من جانبه قال والي ولاية الخرطوم الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين، إن مشروع الخرطوم عاصمة للإنتاج يستهدف تشغيل (100) ألف شاب وشابة خلال العام الحالي عبر مشاريع إنتاجية، وشدد على أن هناك توجيهات صارمة بإلزام كافة الشركاء بتشغيل العدد المتفق عليه دون نقصان.
وأعلن الوالي عن مبادرة جديدة مع التعليم العالي لإخضاع كل الطلاب بعد التخرج أو أثناء الدراسة لدورات في مراكز التدريب المهني تمكنهم من تعليم حرف تساعدهم في العمل بعد التخرج، وقال إن تلك المبادرة تتطلب تشغيل مراكز التدريب المهني على مدار اليوم.
ومن جهتها قالت سفيرة السودان بإيطاليا رئيسة اللجنة الدولية للأمن الغذائي أميرة قرناص إن السودان واحد من 3 دول هي كندا وإستراليا يعول عليها في تحقيق الأمن الغذائي العالمي، ورأت أن ذلك الهدف لن يتحقق الا بزيادة الإنتاج والشراكات والتدريب.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *