العدل تتجه لتعيين وكلاء نيابات متفرغين للسجون

العدل تتجه لتعيين وكلاء نيابات متفرغين للسجون

أعلن وزير العدل السوداني د.عوض الحسن النور، أن وزارته ستقوم بتعيين وكلاء نيابات متفرغين للسجون داخل ولاية الخرطوم، مؤكداً أن الهدف من ذلك هو تلافي العقبات التي تعترض عملية إكمال التحريات والتحقيقات بالسرعة المطلوبة.

وقام الوزير برفقة رئيس القضاء أ.د.حيدر أحمد دفع الله يوم الخميس، بزيارة إلى السجن الاتحادي في حي كوبر العريق بالخرطوم بحري، متفقدين أوضاع النزلاء داخل السجن.

ووجه النور المدعي العام صلاح الدين عبدالله الذي رافقهم خلال الزيارة بتوجيه وكلاء النيابة بالإسراع في إكمال التحريات مع المتهمين المنتظرين في السجن تمهيداً لتحويل ملفاتهم إلى القضاء.

وأكد أنه سيتم تعيين وكلاء نيابات متفرغين للسجون داخل الخرطوم لتلافي العقبات التي تعترض إكمال التحريات والتحقيقات بالسرعة المطلوبة.

ومن جانبه، أمر رئيس القضاء إدارة السجون والإصلاح بتذليل كافة المشاكل التي تعترض النزلاء المحكومين ومن هم قيد المحاكمة.

توفير المعينات

رئيس القضاء يوجه إدارة السجون بإعداد خرط لبناء عنبرين بالسجن الاتحادي لاستيعاب النزلاء،ويعد بحل المشاكل التي تعترض بعض النزلاء بعد الاستماع إليهم

وحث رئيس القضاء إدارة السجن على توفير المعينات التي تساعدهم على اندماجهم في المجتمع بعد انقضاء فترة المحاكمة.

وأكد دفع الله سعي السلطة القضائية الجاد لتهيئة البيئة المناسبة للنزلاء بما يتوافق مع لائحة السجون وحقوق الإنسان التي كفلها الدستور والمعاهدات التي صادق عليها السودان.

ووجه إدارة السجون بإعداد خرط لبناء عنبرين بالسجن لاستيعاب النزلاء، واعداً بحل المشاكل التي تعترض بعض النزلاء بعد الاستماع إليهم.

وفي السياق، أكد مدير عام السجون والإصلاح الفريق أبو عبيدة سليمان، أن إدارته تبذل جهوداً جبارة لتهيئة البيئة المناسبة للنزلاء بما يتوافق ولائحة السجون رغم تزايد الضغط على السجن الاتحادي بما يفوق طاقته الاستيعابية.

وقال إن إدارة السجون ستعمل على تنفيذ توجيهات رئيس القضاء فوراً بترحيل النزلاء الذين انتهت محاكمتهم إلى سجن الهدى في مدينة أمدرمان.

شبكة الشروق + وكالات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *