الجمارك تستحدث أساليب جديدة لمكافحة التهريب

أعلن مدير دائرة العمليات بهيئة الجمارك اللواء شرطة خليل باشا سايرين، إن الجمارك تعمل على تقديم خدمات جمركية متميزة وفقاً للمعايير الدولية، لجعل الموانئ و المنافذ الحدودية ساحات لعبور البضائع و ليس لتخزينها، إلي جانب العمل على الحد من المخاطر الجمركية، المتمثلة في التجارة غير المشروعة و التهريب بكافة أشكاله.
و أشار سايرين في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي للجمارك في السادس و العشرين من الشهر الجاري، إلي انضمام السودان لمنظمة الجمارك العالمية، و وصف الهيئة بالسباقة في مجال حوسبة العمل الجمركي و استخدام الرقميات الحديثة، وإلي اهتمامها بتطبيق المعايير العلمية الحديثة في العمل الجمركي، و تشجيع البحوث العلمية لرفع كفاءة العمل و تجويده بتطبيق احدث النظم المعمول بها عالمياً.
و أبان أن هيئته بدأت في تطبيق نظام (الأسيكودا) الذي يقلل زمن تخليص البضائع، و تسهيل مهمة المتعاملين، و إن الاحتفال سيشهد تكريم عدد من منسوبي الجمارك من قبل منظمة الجمارك العالمية، لتقديمهم إسهامات لافتة في مسيرة العمل.
و أوضح أن هيئة الجمارك تتبع خطة تهدف لتلبية احتياجات الدولة الإستراتيجية و أهداف و رغبات المؤسسات الحكومية ذات الصلة، عن طريق تسهيل حركة التجارة العالمية و دعم الاقتصاد الوطني، و محاربة التهريب، و حماية المجتمع و تحسين بيئة العمل و تنمية الموارد البشرية.

صحيفة حكايات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *