البشير يوجه بمحاكمة أي أسرة ترفض إلحاق الأطفال بالتعليم

تعهد المشير عمر البشير، رئيس الجمهورية، بوقف تصدير القطن الخام إلى خارج البلاد. وقال لدى مخاطبته جماهير مدينة الحصاحيصا في افتتاح مصنع سور للغزل والنسيج (الصداقة سابقا) “بعد كدا مافي قطن خام للتصدير، والجزيرة قبل كدا تصدت للأمريكان بزراعة القمح وما دايرين دقيق يجينا من برة قمحنا كتير بكفينا وعيب علينا نجيب قمح وأكل من برة والعيب ما بيشبهنا ونحنا أهل عز وكرامة والسودان اليوم هو سلة غذاء العالم”. وجدد العهد على جعل مشروع الجزيرة في أحسن حال بزراعة المحاصيل ذات العائد المجزي، وتوفير مدخلات الإنتاج للمزارعين.
ووجه البشير بتقديم أي أم وأب يرفضان التحاق طفلهما بالتعليم إلى المحكمة، وقال “أي طفل يبلغ ست سنوات لابد من التحاقه بالتعليم وفي حالة رفض والديه يقدمان للمحكمة بسبب التقصير”. وأشاد بتجربة مصنع سور للغزل والنسيج ووصفها بالناجحة بكل المقايس وقال “في سنة 2017 ستستوعب مصانع الغزل والنسيج 60%من إنتاج القطن” وأكد دعمه للمصنع.
يذكر أن مصنع سور للغزل والنسيج هو شراكة سودانية قطرية تركية، 10% منه من وزارة الدفاع السودانية و23% من مجمع ساريا الصناعي و34% من رجل الأعمال التركي اوكتاي ارجان، و33% من لجنة التصنيع الحربي بدولة قطر.

صحيفة اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *