البشير: لن يتم تصدير القطن كمادة خام.. وستعمل على تحقيق شعار السودان سلة غذاء العالم

أكد الرئيس السوداني، عمر البشير، أن المشروعات الزراعية بولاية الجزيرة مؤهلة لتأمين الغذاء لكل أهل السودان وتحقيق الأمن الغذائي العربي، مجدِّداً عزم بلاده المضي قدماً في التوسع في الصناعات التحويلية وعدم تصدير القطن كمادة خام.

وقال البشير في كلمته يوم الأحد خلال اللقاء الجماهيري، بمدينة الحصاحيصا بولاية الجزيرة “تاني ماف بالة قطن ستذهب لبورتسودان للتصدير بل ستتم عملية تصنيع جميع القطن بالداخل ونعمل على غزله ونسجه وتصنيعه ملبوسات ثم يصدر جاهز للخارج”.

وأضاف إن الجزيرة جمعت كل أهل السودان في بوتقة واحدة لأنهم أهل عز وكرامة، مشيراً إلى أن الدولة ماضية في زراعة محاصيل “الأرز، والقمح، والعدس”، من أجل زيادة الصادرات وتحقيق قيمة مضافة للمنتجين، متعهّداً بالنهوض بمشروع الجزيرة الزراعي.

وأعلن عزم الدولة على تطوير مشروع الجزيرة وتوفير كافة احتياجاته ليعود كأحد أهم دعامات الاقتصاد الوطني، إلى جانب تطوير الخدمات الصحية والتعليمية بالولاية وتوفير المستشفيات المرجعية في كافة محليات الولاية.

غذاء العالم

وقال البشير إن الدولة ستعمل على تحقيق شعار السودان سلة غذاء العالم، وتوطين الصناعات التحويلية في البلاد من أجل تحقيق القيمة المضافة وتوفير فرص العمل للمواطنين، ووجَّه البشير بإلزامية التعليم لكل من بلغ السادسة من عمره.

وأعلن الرئيس ، عزم حكومة الخرطوم الجلوس مع المزارعين لتحديد المحاصيل ذات العائد المجزي لاستزراعها ودعمها.

وجدّد عهد الدولة بتوفير مقعد لأي طالب علم في مراحل التعليم العام والجامعي.

ووجّه الرئيس السوداني، والي الجزيرة بتوفير مياه الشرب الصحية للإنسان والحيوان في كل مناطق الولاية، والاهتمام بتربية الحيوان وتحسين نسله لتحقيق القيمة المضافة للمنتجين.

قناة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *