القبض على المتهم بمحاولة تفجير سفارة السودان بطرابلس

أعلنت السلطات الليبية القبض على مشتبه به في محاولة تفجير السفارة السودانية في طرابلس العام الماضي دون أن تكشف اسمه، و ذكرت إنه اعترف بمحاولة تفجير مبنى السفارة و عملية تفجير سيارة مفخخة سابقة.
و نقلت صحيفة (ليبيا أوبزيرفر) أمس أن فرقة الأمن المركزي، بالتعاون مع إدارة الاستخبارات الليبية، ألقت القبض على مشتبه به في محاولة تفجير السفارة السودانية في طرابلس فبراير 2015 قبل أيام، و أن السلطات لم تكشف اسمه.
ووفقاً للصحيفة فإن التقارير الأولية كشفت أن المشتبه به تمّ تكليفه بمهمة تفجير السفارة السودانية بطرابلس، و مهام تفجير أخرى من بعض الأحزاب السياسية الليبية بالخارج لزعزعة الأمن الليبي مقابل المال، دون أن تكشف حتى الآن عن العقل المدبر للعملية، على الرغم من أن المشتبه به اعترف بعملية السفارة السودانية و عملية تفجير سابقة لسيارة مفخخه.
و أحبطت السلطات الليبية في فبراير 2015 عملية تفجير لسفارة السودان في طرابلس، و قالت السفارة السودانية وقتها أن السفارة تعرضت من قبل مجهول لمحاولة تفجير عن بعد، قبل أن ينجح فريق من وزارة الداخلية الليبية بتفكيك القنبلة و إبطالها، فيما تم تشكيل لجنة تحقيق لكشف الملابسات. و أضافت بأن محاولة التفجير تأتي في إطار الحالة الأمنية التي تعيشها ليبيا، حيث تتعرض مقار السفارات و الفنادق لتفجيرات متكررة.

صحيفة حكايات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *