د. تابيتا تشارك في الأجتماع الوزارى الحادي عشر لمجلس وزراء جهاز الربط الكهربائي لدول شرق افريقيا

د. تابيتا تشارك في الأجتماع الوزارى الحادي عشر لمجلس وزراء جهاز الربط الكهربائي لدول شرق افريقيا

شاركت د. تابيتا بطرس شوكاي وزيرة الدولة بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء في الاجتماع الوزاري الحادي عشر لمجلس وزراء جهاز الربط الكهربائي لدول شرق افريقيا بدولة اثيوبيا خلال الفترة من 21- 24يناير الحالي .
واوضحت د . تابيتا أن الاجتماعات كانت على محورين اجتماع لجنة التسيير لإعداد الملفات الفنية لاجتماع الوزراء بحضور كل الدول المنضوية تحت عضوية جهاز الربط الكهربائي الي جانب شركاء التنمية والمنظمات الداعمة ،كما تناول الاجتماع الوزاري في مباحثاته اعتماد توصيات لجنة التسيير وتقديم المشروعات الخاصة بالربط الكهربائي لإقليم شرق افريقيا وفق الرؤية المحددة وضرورة تنفيذ هذه المشاريع للفائدة التضامنية واعتماد خارطة طريق واعتماد خطة العمل بين الدول الاعضاء والاهتمام بالدعم الفني لهذه المشاريع .كما تم الاتفاق على مراجعة وتنقيح (الكود)الخاص بالربط الكهربائي الذي تمت التوصية عليه في اجتماعات عام 2012علما بأن هذا (الكود )به مجموعة قواعد فنية لضمان سلامة العمل .
الجدير بالذكر ان السودان من الدول الرابطة كهربائياً بدولة اثيوبيا وجنوب السودان وهناك خطة متكاملة للربط الكهربائي مع جمهورية مصر العربية واريتريا بهدف الاستفادة من الربط الكهربائي بكل دول افريقيا.

 

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *