10 شركات إيطالية تشارك في معرض الخرطوم الدولي

تشارك في النسخة 33 الحالية من معرض الخرطوم الدولي الجارية تحت شعار “نحو شراكة اقتصادية متطورة ومستدامة”، حوالى عشر شركات يعرض ممثلوها منتجات مختلفة وكتيبات تعريفية عن شركاتهم. واعتبرت السفارة الإيطالية بالخرطوم مشاركة هذا العام مهمة.
واعتبر السفير الإيطالي في الخرطوم فابريزيو لوباسو، أن افتتاح النسخة الحالية من المعرض كان ناجحاً وأن النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول بكري حسن صالح زار الأجنحة المختلفة للمعرض ومن بينها المعرض الإيطالي.
وقام صالح يرافقه السفير لوباسو بقص الشريط (الحامل لألوان العلم الإيطالي) وسط تصفيق الحاضرين مفتتحاً بذلك الجناح الإيطالي.
وقال لوباسو في تصريح صحفي مكتوب تلقت “شبكة الشروق” نسخة منه يوم الثلاثاء، إن الحضور الإيطالي في نسخة العالم 2016 من الأهمية بمكان حيث تشارك عشر شركات بممثليها.
وأوضح أنه من الثلاثاء ستبدأ لقاءات العمل بين الإيطاليين والسودانيين، وأن هناك تحالفات تجارية مهمة تلوح في الأفق في كل من المجالات الزراعية والإنشائية ومنتجات الألبان والمياه، والمنتجات الغذائية والطاقات المتجددة.
من المقرر أن تصل الأسبوع المقبل بعثة تجارية إيطالية ثانية إلى الخرطوم  للسعي لتشكيل شراكات متينة.
وافتتح المعرض في أرض المعارض ببري ليل الإثنين، بحضور وزراء القطاع الاقتصادي وممثلي السلك الدبلوماسي في السودان وولاة الولايات ورجال وسيدات الأعمال.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *