الخرطوم : لا تدخلات على الحوار المجتمعي بالولاية

نفى رئيس لجنة الحوار المجتمعي بولاية الخرطوم، المهندس عمر البكري أبوحراز، يوم الإثنين، وجود أي تدخلات أوضغوط مورست من جهات نافذة على اللجنة فيما يلي توجّه مسار الحوار المجتمعي تجاه أجندة محدّدة.

وأشار أبوحراز خلال مخاطبته ختام الحوار المجتمعي بمحلية الخرطوم، إلى مكونات اللجنة التي تشمل جميع ألوان الطيف السياسي بالولاية بما فيها ممثلون للأحزاب المعارضة.

وأكد مضي الحوار إلى نهاياته وسيتم استكمال تسليم توصياته على مستوى المحليات خلال الأسبوع الجاري، تمهيداً للدفع بها خلال المسيرة المليونية للرئيس البشير في الثاني من فبراير القادم بساحة الشهداء بالخرطوم.

من جهته أشار القيادي بالمؤتمر الوطني، فيصل حسن إبراهيم، إلى تطرق الحوار المجتمعي على مستوى الخرطوم، إلى جميع القضايا الأساسية في محاور الحوار، فيما يلي متطلبات السلم الاجتماعي والوفاق الوطني والمصالح الاقتصادية ومعايش الناس، والتي ضمّنت في الوثيقة الرئيسة.

من جانبه قال القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي، محمد يوسف الدقير، بأن الحوار ناقش القضايا الأساسية للمواطنين من واقع تأصله في الثقافة والعقيدة، مؤكداً مشاركة 600 قبيلة و108 أحزاب كأكبر مشاركة سياسية في الوقت الراهن.

إلى ذلك أكد معتمد محلية الخرطوم، أحمد علي عثمان أبوشنب، أن الحوار المجتمعي قاد لصحوة مجتمعية في جميع مكونات المجتمع، وأزال كافة العقبات التي كانت تعترض مسار التفاهمات السياسية.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *