الدخيري : التكامل العربي الزراعي سبيلٌ لسد الفجوة الغذائية

الدخيري : التكامل العربي الزراعي سبيلٌ لسد الفجوة الغذائية

أكد وزير الزراعة والغابات إبراهيم الدخيري اهتمام الدولة بالاستثمار خاصة الزراعي، ممتدحاً العلاقات الاستراتيجية بين السودان والجزائر. وقال إن التكامل العربي في المجالات الزراعية هو سبيلٌ لسد الفجوة الغذائية في العالم، وتحقيق مبادرة الرئيس البشير والسودان مؤهل بموارده.

وقدَّم الدخيري، لدى لقائه الوفد الجزائري برئاسة رئيس الغرفة الوطنية للصناعة والتجارة الجزائرية، محمد عيد ماما، شرحاً لفرص الاستثمار الزراعي في السودان، وذلك بحضور وزير الدولة بالزراعة ووكيل الوزارة واتحاد أصحاب العمل السوداني وسفيري السودان والجزائر.

وأعلن الوزير التزام الدولة بالسياسات المحفزة للاستثمار وتوفر البيئة للاستثمار الزراعي، مشيراً أن الزراعة هي المخرج للنهوض بالقطاع الاقتصادي والتنمية المستدامة بين الدول العربية، منادياً بالزراعة التعاقدية كنمط لتطوير الإنتاج والمنتجين والتوسع في الإنتاج الزراعي.

من جانبه، أكد محمد عيد توفر الإرادة الوطنية من الجانبين، مما يعد محفزاً للاستثمار الزراعي، ممتدحاً فرص السودان الكبيرة في الاستثمار، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون بين البلدين وتنفيذ العديد من الخطط والبرامج المتفق عليها.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *