البشير يمنح وسام النيلين للمدير العام لمؤسسة (راف) القطرية

منح الرئيس السوداني عمر البشير وسام النيلين، لرئيس مجلس الأمناء والمدير العام لمؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية (راف) القطرية د. عايض القحطاني، تقديراً لما قدمته المؤسسة من مشاريع وخدمات بالبلاد بلغت قيمتها 37 مليون دولار.

وأعرب القحطاني في تصريحات صحفية عقب لقائه يوم الخميس الرئيس البشير بالقصر الرئاسي عن شكره وتقديره لتكريم رئيس الجمهورية له، مؤكداً أن ذلك سيكون دافعاً لمؤسسة راف لإكمال كافة المشاريع التي تبنتها ضمن استراتيحيتها في الفترة 2016- 2022.

وأشار إلى مشروع (أنقذ حياة) الذي تم اختيار السودان لانطلاق مشاربعه بقيمة عشرة ملايين دولار الذي سيبدأ خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى افتتاح مستشفى سخاء الصحي ووضع حجر الأساس لمركز الكلى بتندلتي ضمن منظومة عشرة مراكز سيتم إنشاؤها خلال العام 2016.

وأضاف أن مؤسسة راف بالتعاون مع مركز مدا وجامعة الخرطوم تخطط لتنفيذ أول مشروع لدراسة احتياجات المستفيدين عبر دراسات ميدانية فضلاً عن المشاريع المدرة للدخل ومشاريع الإغاثة للاجئين السوريين.

وأكد سفير قطر بالخرطوم راشد النعيمي، إن التكريم يصب في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيداً بالجهود التي تبذلها مؤسسة راف لتنفيذ المشاريع في السودان.

وأعرب عن أمله بأن تمضي علاقات البلدين بما يحقق المصالح المشتركة.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *