الخرطوم تؤيد دعم ليبيا لمحاربة الإرهاب

الخرطوم تؤيد دعم ليبيا لمحاربة الإرهاب

رحب وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، بالتقدم المحرز في ليبيا، ونتائج اجتماع لجنة الاتصال الدولية الذي التأم يوم الخميس، مؤكداً على ضرورة دعم ليبيا في مكافحة الجماعات الإرهابية، والإسراع في تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

وأكد الوزير غندور، في تصريحات لـ”الأناضول” أدلى بها يوم الجمعة، على هامش مشاركته في أعمال القمة الأفريقية بأديس أبابا، “ضرورة دعم ليبيا في مكافحة الجماعات الإرهابية، والإسراع في تشكيل حكومة الوفاق الوطني”.

وكان اجتماع لجنة الاتصال الدولية قد خلص إلى 11 مادة، “وتضمن تأييداً قوياً من المجتمع الدولي من أجل تحقيق السلام والاستقرار في البلاد”.

وأشار غندور لدعم مجموعة الاتصال الدولي لمخرجات الحوار التي تحققت برعاية الأمم المتحدة، لافتاً أن البيان طالب الأطراف الليبية بالإسراع في الاتفاق على تشكيل الحكومة بعد أن تم الاتفاق السياسي.

قمة ثلاثية
وأضاف الوزير أن المجموعة أكدت على محاربة الإرهاب في المنطقة، ومنع تمدد التنظيمات الإرهابية، وتوحيد الجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام في ليبيا.

وتطرق الوزير السوداني، للقضايا التي طرحتها بلاده على القمة، ومنها رفع العقوبات الأحادية “المفروضة على الخرطوم” ووضعية القوات الأممية في منطقتي “أبيي” ودارفور”اليوناميد”.

وأوضح أن تنفيذي وزراء خارجية الاتحاد الأفريقي، أجاز مشروع قرار يرفض الحصار الاقتصادي المفروض على السودان، وأشار كذلك إلى أن المجلس جدّد تضامنه مع بلاده في مواجهة المحكمة الجنائية ورفض كافة قراراتها.

وحول القمة الثلاثية التي تضم رؤساء الدول الثلاث السودان وأثيوبيا ومصر، كشف غندور عن وجود مبادرة تقدم بها رئيس الوزراء الأثيوبي، هايلي ماريام ديسالين، للقاء القمة الثلاثية على هامش قمة الاتحاد الأفريقي، مبيناً أنه حال استكمال وصول الرؤساء، سيتم التأكيد على اللقاء.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *