7 فوائد مدهشة تجبرك على تناول الشطة الحمراء

7 فوائد مدهشة تجبرك على تناول الشطة الحمراء

أكدت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية فاعلية الشطة الحمراء في مكافحة السمنة والتخلص من الوزن الزائد.

وكشفت مؤخرًا دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة أديلايد الأسترالية أن إضافة الشطة الحمراء إلى الطعام الذي نتناوله يساهم في التخلص من الوزن الزائد.

أشار الدكتور خالد يوسف، اخصائى التغذية العلاجية، إلى أن الشطة الحمراء تلعب دورا مهمًا في التخلص من السمنة، دعم صحة وسلامة جسم الإنسان ضد بعض الأمراض، ومنها:

الشعور بالشبع:-
تحتوى الشطة الحمراء على نسبة من مادة الكابسيسين والتي تساعد بدورها في إرسال الإشارات إلى المخ لإبلاغه بالتوقف عن تناول الطعام بسبب اكتفاء المعدة بما تحويه، الأمر الذي يساهم في كبح الشهية وحفاظ الجسم على الوزن المثالى.

مكافحة السرطان:-
احتواء الشطة الحمراء على مادة الكابسايسين، يساهم في مكافحة السرطان، وذلك عن طريق الارتباط بأغشية الخلايا السرطانية وتغليفها من الخارج، لتجعل الخلية تموت بعد ذلك، وذلك حسبما أوضحت التجارب التي أجريت.

التخلص من الدهون:-
للشطة الحمراء القدرة على حرق الدهون المتراكمة في الجسم بشكل رائع، حيث يستمر تأثير الشطة في حرق الدهون بعد تناولها لساعات طويلة تصل إلى نحو 5 ساعات، هذا ما يجعلها قوة سحرية تخلص من الشبح السمنة.

ضبط معدل الأنسولين:-
هرمون الأنسولين هو المسئول عن أيض السكر في الدم وحرق الدهون، ونتيجة الخلل في معدل هذا الهرمون بالجسم تحدث الإصابة بالسمنة، وتستطيع الشطة ضبط معدل هرمون الأنسولين لمنع الإصابة بالسمنة.

مضاعفة تأثير الرياضة:-
تناول طعام يحتوي على الشطة الحمراء قبل البدء في القيام بالتمارين اليومية يضاعف من تأثير الرياضة في حرق الدهون نتيجة زيادة معدل استهلاك الأوكسجين الحارق للدهون أثناء القيام بالتمارين الرياضية.

تحسن المذاق:-
تستطيع الشطة أن تعوض البراعم المسئولة عن نشاط التذوق باللسان عن نقص الدهون فيها، مما يجعل الشطة أداة رائعة تساعد في تحسين حاسة التذوق للاكتفاء بكمية قليلة من الطعام دون مبالغة.

أنزيمات الكبد:-
تقوم الشطة بزيادة إفرازات أنزيمات الكبد المسئولة عن التمثيل الغذائي للدهون في الجسم.

ونصح”يوسف”: بأنه يراعى على مرضى قرحة المعده ومرضى البواسير تجنب تناول الشطة الحمراء.

بوابة فيتو

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *