غرق مركب صيد يحمل 23 مصرياً في السودان

غرق مركب صيد يحمل 23 مصرياً في السودان

أعلنت وسائل إعلام مصرية غرق مركب صيد بالسودان، يحمل على متنه من 20 إلى 23 صياداً مصرياً. وقالت إن “البحرية السودانية عثرت على اثنين ناجيين فقط، هما طفلان شقيقان، ولا تزال جهود الإنقاذ مستمرة للبحث عن بقية المفقودين”.
وقالت مصادر مصرية إن المركب المصرية (زينة البحرين) غرقت بعدما خرج من ميناء برانيس بمحافظة البحر الأحمر، منذ نحو عشرة أيام قاصد الصيد بالمياه الدولية.
ورجّحت المصادر، أن يكون سبب غرق المركب اصطدامه بشعاب مرجانية، وأشار إلى أن الصيادين الذين على متنه من عزبة البرج بدمياط والمطرية بالدقهلية.
من جابنه، قال شيخ ونقيب الصيادين في السويس بكري أبو الحسن ، إن 14 صياداً مصرياً، علقوا على (مركب صيد) داخل منطقة السبعات في المياه الإقليمية السودانية، بعدما جرفتهم رياح شديدة.
وأشار إلى أن صيادين اثنين تمكنا من الوصول لقوات حرس الحدود السودانية، عن طريق (لنش صيد) بالمصادفة.
وأكد لـ (الوطن)، أن مركب الصيد تحرك من ميناء الأتكة بالسويس، يوم الثامن من ديسمبر الماضي، واتجه لناحية المياه الإقليمية السودانية، وعند منطقة مسبريت على بعد 30 ميلاً من حدود السودان، تعرض لرياح شديدة.
وطالب (أبو الحسن) بسرعة تدخل وزارة الخارجية المصرية للتواصل مع الحكومة السودانية، لتمشيط منطقة السبعات للبحث عن الصيادين والمركب قبل غرق المركب.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *