مدير وكالة التنمية الدولية الأميركية يزور السودان في فبراير المقبل

مدير وكالة التنمية الدولية الأميركية يزور السودان في فبراير المقبل

كشف مسؤول سوداني عن زيارة مرتقبة لمدير وكالة التنمية الدولية بالولايات المتحدة للخرطوم خلال فبراير القادم، وأكدت سفارة السودان بنيويورك أنها بدأت الترتيب لزيارة المسؤول الأميركي وفق برنامج تفصيلي يشمل لقاءات ومقابلات مع عدة جهات.

JPEG - 13.2 كيلوبايت
وزير التعاون الدولي السوداني كمال حسن علي

وتجدد الإدارة الأميركية سنوياً وبشكل روتيني منذ العام 1997 عقوبات مفروضة على السودان بموجب العمل بقانون الطوارئ الوطني، كما تضع السودان ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأكد سفير السودان لدى الولايات المتحدة عمر دهب، أنه التقى وزير التعاون الدولي كمال حسن علي، للتشاور والتنسيق حول الزيارة المرتقبة لمدير وكالة التنمية الدولية الأميركية الشهر المقبل.

وأشار الى أن السفارة السودانية في نيويورك بدأت في الترتيب لزيارة المسؤول الأميركي وسيتم وضع برنامج تفصيلي يحتوي على اللقاءات والمقابلات مع الجهات المختلفة.

وأوضح السفير أن المسؤول سيزور الخرطوم للمشاركة في العيد الخمسين لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ـ مكتب الخرطوم الذي يمثل كل منظمات الأمم المتحدة في السودان.

وقال دهب إن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي له إسهامات مقدرة في السودان وسيتولى كل المهام بعد خروج بعثة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة المشتركة بدارفور “يوناميد” لسد الثغرات الإنمائية في الإقليم.

وأضاف أنه إلتمس إشارات إيجابية من رئاسة المنظمة في نيويورك تجاه السودان يمكن الاستفادة منها خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أبان وزير التعاون الدولي بالسودان، أن عددا من الشركات الأميركية أبدت رغبتها للدخول في الاستثمار بالسودان في عدد من المجالات التنموية.

وقال لدى لقائه سفير عمر دهب بالولايات المتحدة، إن وزارة التعاون الدولي باتت مقتنعة بجدوى الحوار والجلوس مع كافة الجهات المانحة والمستثمرة من أجل بلورة أهداف معينة تساعد كل الأطراف للاستفادة من خيرات السودان المتنوعة.

 

سودان تربيون

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *