سفير فلسطين : لن نعود لطاولة مباحثات عبثية غير عادلة

طالب سفير فلسطين بالسودان سمير عبدالجبار طه المجتمع الدولي بعقد مؤتمر دولي لمناقشة القضية الفلسطينية. وأكد أنهم لن يعودوا إلى طاولة مباحثات عبثية غير عادلة. وشدد على حق الفلسطينيين داخل الخط الأخضر العيش بكرامة ومساواة.
وقال عبد الجبار، خلال مخاطبته، السبت، للندوة التي نظمتها السفارة الفلسطينية بالتعاون مع الاتحاد العام للشباب السوداني بمناسبة إحياء ذكرى اليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، إن من حق الفلسطينيين المقيمين داخل الخط الأخضر العيش بكرامة ومساواة، وأن تحترم حقوقهم في التعدية الدينية والثقافية.
وأضاف أن إسرائيل ظلت وعلى مدى سنوات طويلة ترتكب تجاوزات، وتمارس سياسة تمييز عنصري واضحة تجاههم.
وأشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الاحتفال باليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينين بالداخل، موازرةً ودعماً لسكان الخط الأخضر ضد عنصرية الدولة الإسرائيلية.
من جانبه، أكد الأمين العام للاتحاد الوطني للشباب السوداني مرتضى محمد أبوبكر أهمية القضية الفلسطينية باعتبارها قضية أمة، وستظل حاضرة في وجدان الشعب السوداني.
وجدَّد خلال مخاطبته الاحتفال دعم ومساندة الاتحاد الوطني لقضايا الأمة الإسلامية كافة، لاسيما القضية الفلسطينية، مندداً بالاعتداءت والانتهاكات المتكررة من قبل العدو الصهيوني، مطالباً المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره تجاه القضية الفلسطينية.

وكالات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *