البشير يؤكد اهتمام السودان بقضايا دولة جنوب السودان

اكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اهتمام السودان بقضايا دولة جنوب السودان وحرصه على استدامة الاستقرار والامن بها ، جاء ذلك لدى لقائه رئيس وفد جنوب السودان المشارك فى القمة الأفريقية نيال دينق بمقر الإتحاد الأفريقي بأديس أبابا علي هامش القمة الأفريقية .
وقال نيال فى تصريح لـ (سونا) عقب اللقاء انه قدم للرئيس البشير الشكر انابة عن رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت فيما يتعلق بقرار فتح الحدود بين البلدين , وعبر نيال دينق عن ترحيب بلاده بالقرار معتبرا بأنه خطوة ايجابية ووصفها بأنها ليست غريبة عن السودان حكومة وشعبا .
واضاف نيال ان القرار قد انعكس ايجابيا على الاوضاع الاقتصادية بدولة جنوب السودان خاصة على المناطق الحدودية مشيرا الى ان القرار يساهم بشكل كبير فى حل الكثير من المشاكل والتحديات الاقتصادية بدولة جنوب السودان خاصة فيما يتعلق بالمواد الغذائية فضلا عن انعكاسه الايجابى على العلاقات السياسية بين البلدين .

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

1 تعليقات

  1. Bahaa Osman

    الجنوبيين ما يجو الا بالضغط ز عند توقيع اتفاقية البترول رفضو يعطو الشمال رسوم النقل عينا بالمبرميل بترول بدلا من النقد دولار حسدا منهم ان يرتفع سعر البترول ، واخذو مقلب لما البترول انخفض ، واجرسوا فى دفع 25 دولار فى كل برميل ، وطلبو التخفيض ووافقت الحكومة مقابل انسحاب جيشهم من الحدود ، مصائب قوم عند

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *