مادبو يدعو لتشكيل آلية قومية لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار

مادبو يدعو لتشكيل آلية قومية لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار

دعا رئيس حزب (السودان أنا)، إبراهيم موسى مادبو، إلى تشكيل آلية قومية لمراقبة ومتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، بجانب المضي قدماً لإعداد دستور دائم للبلاد، وقيام انتخابات حزة ونزيهة، مشيراً إلى مشاركة حزبه القوية في أعمال اللجان كافة.وأكد مادبو، لدى لقائه يوم الأحد، الأمين العام للحوار أ.د هاشم علي سالم، دفع عملية الحوار، موضحاً أن حزبه قد قدم ست أوراق عمل داخل لجان الحوارالمختلفة و114 توصية في مجمل القضايا التي يتم نقاشها الآن.

ووصف عملية الحوار الجارية بالناجحة، داعياً لتنفيذ مخرجات الحوار بمراسيم جمهورية لتعزيز عملية الثقة بين الأحزاب كافة.

وأشار إلى أن الحراك الذي تشهده قاعة الحوار شكل قضية وطنية استوجبت الاهتمام من المشاركين كافة. وأضاف أن طاف خلال زيارته على بعض لجان الحوار، ووقف على المناقشات والمداولات بين الأعضاء داخل اللجان.

وقال مادبو إنه لمس جدية وشفافية في مناقشة القضايا التي تهم السودان، ورأى أن الحوار الوطني نجح بجدارة في الانتقال من مرحلة طرح مبادرة البشير بشأن الحوار لمرحلة الدعوة والترويج للحوار، مشدداً على تجويد المخرجات ليتم وضع حلول لقضايا السودان الجوهرية.

وأوصى رئيس حزب (السودان أنا)، في مجال العلاقات الخارجية، بالعمل على بناء تحالفات استراتيجية مبنية على هوية اللغة والدين، بجانب بناء نظام اقتصادي شامل بعيداً عن العمل السياسي.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *