الراجحي تطرح تقنية إكثار النخيل بمعرض الخرطوم الدولي

الراجحي تطرح تقنية إكثار النخيل بمعرض الخرطوم الدولي

طرحت مجموعة الراجحي السعودية الزراعية في معرض الخرطوم الدولي الجاري حالياً في ضاحية بري بالعاصمة السودانية يوم الأحد، تقنية إكثار شجرة النخيل بطريقة تشكيل الأعضاء الخضرية عبر زراعة الأنسجة، معتبرة ماطرحته فرصة للحصول على مزارع نخيل منتظمة.
وأوضح مدير المبيعات في المجموعة محمد علي موسى، أن الزراعة النسيجية لها عدة مميزات تتمثل في مطابقتها لمواصفات الأمهات، وخالية من أمراض وآفات النبات، ولها جهاز جذري قوي يضمن نجاحها عند غرسها، كما لها نمو سريع بعد غرسها وتنتج التمور بعد مدة قصيرة وذات حجم صغير يمكن نقل إعداد كبيرة منها بسهولة.
وأضاف “إنها فرصة للحصول على مزارع نخيل منتظمة من حيث العمر والحجم، ولها قدرة على إنتاج تمور بغزارة كما أنها تزرع في أي وقت خلال السنة”.
وأوضح موسى المراحل الخاصة بتقنية إكثار النخيل بطريقة تشكيل الأعضاء الخضرية والمتمثلة في مرحلة تحفيز البراعم الإبطية والنسيج المولد، ومرحلة تكوين وإكثار البراعم، ومرحلة استطالة البراعم، ومرحلة تكوين الجذور.
ومقدم إرشادات عن غرس نخيل الأنسجة بالحقول بدءاً من مرحلة إعداد الحقول قبل الزراعة وعملية غرس الشتلات وطرق العناية بالشتلات وحمايتها بعد الزراعة.
ويشار إلى أن شركة زادنا العالمية للاستثمار في السودان هي الوكيل لمجموعة الراجحي السعودية الزراعية.

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *