البشير يؤكد حرصه على تطوير العلاقات السودانية الصينية

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، حرصه على تطوير وتعزيز العلاقات السودانية الصينية في المجالات كافة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والتي وصفها بأنها استراتيجية ومتطورة. وهنأ الرئيس عوض الجاز لنيله وسام الجائزة ضمن عشر شخصيات ناجحة في العالم.
والتقى البشير بمكتبه بالقصر الرئاسي يوم الإثنين د.عوض أحمد الجاز وزير النفط الأسبق نائب رئيس لجنة تطوير العلاقات السودانية الصينية.
وقدم الرئيس التهنئة للجاز بمناسبة تكريمه من قبل الرئيس الصيني شي جي بينغ بالعاصمة الصينية بكين بوسام جائزة المساهمات البارزة للصداقة الصينية العربية، ضمن أفضل عشر شخصيات ناجحة في العالم في مجالي الاقتصادية والعلاقات الدولية.
وقال الجاز -حسب وكالة السودان الرسمية للأنباء، إن التكريم هو لأهل السودان جميعاً، وأشار إلى حرصه على العمل على تطوير تلك العلاقات، وقال “إن البلدين تربطهما شراكات استراتيجية”.
وأضاف أن مهام اللجنة تطوير العلاقات السودانية الصينية إلى الأفضل وجعلها نموذجاً يحتذى به، وكشف عن اجتماع سيعقد خلال الفترة المقبلة للمضي قدماً في تعزيز العلاقات الاستراتيجية والاستفادة من الإمكانات في البلدين.
ويشار إلى أن تكريم الجاز جاء تقديراً للمساهمات البارزة التي قام بها لتعزيز العلاقات بين السودان والصين وإسهامه في النجاحات التي حققتها الصين في السودان لتكون شريكاً اقتصادياً قوياً، بجانب جعل السودان نقطة انطلاق للصين إلى أفريقيا.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *