شيخ الامين المطرود من الامارات يظهر في الكلاكلات.. رغم ذبح النياق بدأت في الكلاكلة المشكلات

شيخ الامين المطرود من الامارات يظهر في الكلاكلات.. رغم ذبح النياق بدأت في الكلاكلة المشكلات

تعيش منطقة “الكلاكلة” إحدى ضواحي العاصمة السودانية الخرطوم حالة من الإحتقان بعد سعي مواطن لتنصيب نفسه خلبفة لأحد شيوخ المنطقة المعروفين وسط حالة من الغضب من أهالي وأحفاد الشيخ الراحل “جاد الله”.

الجيلي نور الدائم أحد أحفاد الشيخ الراحل “جاد الله” بدأ يقوم بمحاولة إنشاء مسيد بإسم جدهم في منطقة “الكلاكلة أبو شرا”وسط رفض أهله بالمنطقة لتحفظات يعرفونها عن الرجل .

شقيق الجيلي نور الدائم كتب مقالاً مطولاً في صحيفة الوطن السودانية كال فيه صنوف من المدح والثناء للشيخ المثير للجدل الأمين عمر الامين .

الصحفي بالوطن محمد الامين نور الدائم شقيق الجيلي نور الدائم يبدو أن مدحه المبالغ لشيخ الأمين وراءه أهداف من بينها أن يدعم أخيه في مواجهة الأسرة الكبيرة في الكلاكلة القبة وذلك بالإستعانة بشيخ الأمين.

وفي أول نشاط علني لشيخ الأمين الذي تم طرده من دولة الإمارات العربية وبعد أن قامت السلطات السودانية بإغلاق مسيده بحى ود البنا بمدينة أمدرمان، ظهر شيخ الأمين يوم السبت 30 يناير في “الكلاكلة القبة” في زيارة ل الجيلي نور الدائم حيث إستقبله الأخير بذبح النياق.

يبدو أن الشيخ المثير للجدل وبعد أن منعته السلطات من ممارسة أنشطة مسيده يتلمس وسائل أخرى لنشر طريقته الصوفية التي تخالف عادات أهل التصوف في السودان حتى إشتهر شيخ الأمين ب (شيخ الجلكسي محايته بيبسي وحيرانه جكسي).

سوداناس- فارس عبد الرحمن
الامين الجيلي
الجيلي1

الجيلي3

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *