ضبط عصابة يقودها نظامي متهمة بابتزاز المواطنين

تنظر محكمة جنايات الامتداد اليوم (الثلاثاء)، في بدء إجراءات محاكمة ضابط نظامي وعدة أفراد بتهمة قيادة “شبكة إجرامية”، بعد أن وجهت إليهم النيابة تهما تتعلق بالاشتراك في النهب والابتزاز وانتحال صفة النظاميين والرشوة واعتياد الإجرام.
وضبطت قوة من الشرطة المجموعة التي يتزعمها ضابط نظامي برتبة ملازم أول، على خلفية بلاغ من صاحب صالة أفراح شهيرة اتهمهم بإبراز هويات قوة نظامية، وتوقيف عربته أثناء مروره في الشارع الرئيسي بالقرب من جامعة أفريقيا بالخرطوم، وتفتيشها والاعتداء عليه بالضرب، واختطافه بعربة صالون مظللة إلى جهة أخرى بعد تهديده بإشهار السلاح، ومطالبته بدفع مبلغ (20) ألف جنيه لإخلاء سبيله، وقال إنهم تمكنوا من أخذ ثلاثة آلاف جنيه منه قبل أن يفروا، ما دفعه لتدوين بلاغ تحت الرقم (439) لدى الشرطة. وبالبحث والتحري تمكن رجال المباحث من القبض على (7) متهمين من معتادي الإجرام يقودهم نظامي في الخدمة. وأشارت التحريات إلى علاقة المجموعة بـ (12) بلاغا في جرائم مماثلة، وتوصلت التحريات إلى استقلال المتهمين أربع سيارات بينها اثنتان بلوحات مسروقة وأخرى بلوحة مزورة لتنفيذ العمليات.
ووجهت النيابة تهماً للمجموعة تحت المواد (21/81/88/176/93)، وتتعلق بالاشتراك في النهب والابتزاز وانتحال صفة النظاميين والرشوة واعتياد الإجرام.

صحيفة اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *