الكويت ترغب في التعاقد مع أطباء سودانيين بمختلف التخصصات

أبدت دولة الكويت رغبتها في التعاقد مع أطباء سودانيين بمختلف التخصصات الطبية، وفق لما تتيح اللوائح والقوانين السودانية، كما أكدت حرصها على تعزيز التعاون المشترك مع السودان في المجالات الصحية وتبادل الخبرات الطبية.
وبحث وزير الصحة السوداني بحر إدريس أبوقردة مع سفير دولة الكويت لدى الخرطوم طلال منصور الهاجري، سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الصحية.

وقال السفير الهاجري، طبقاً لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، الثلاثاء، إنه تم خلال اللقاء التطرق إلى موضوع تبادل الخبرات في مجالات الرعاية الطبية، بجانب بحث مخرجات اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة الأخيرة بالكويت في ما يتعلق بالمجال الصحي وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة في مجالات الصحة والتمريض.

وأضاف أنه كذلك تم الاتفاق على توجيه الدعوات لتبادل الزيارات على المستوى الوزاري والتنفيذي والفني، وترتيب زيارات رسمية لكل الجانبين.

وأكد السفير الهاجري رغبة الكويت في التعاقد مع أطباء سودانيين في مختلف الاختصاصات بما يتماشى مع القوانين واللوائح المعمول بها في السودان.

وذكر أن الوزير أبوقردة أثنى خلال اللقاء على دولة الكويت ودعمها اللامحدود للسودان، مشيراً إلى أنه التقى خلال زيارته للكويت مؤخراً للمشاركة في مؤتمر إقليمي بعدد من المسوؤلين في وزارة الصحة الكويتية، واتفقوا على تنمية عري التعاون الثنائي بين البلدين، مؤكداً أن تبادل الزيارات المباشرة سيكون له أثر كبير في تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *