كم سيبلغ عدد مستخدمي الهواتف الذكية عام 2020

كم سيبلغ عدد مستخدمي الهواتف الذكية عام 2020

لا شك أن الهواتف الذكية في الأعوام الماضية دخلت مختلف مجالات حياتنا فلم تعد فقط لاجراء المكالمات بل هي وسيلة تواصل اجتماعي ومراقبة صحية و تسلية من خلال التطبيقات العديدة وأصبحت مؤخراً وسيلة دفع الكتروني .

وإن كان في الدول المتقدمة من الطبيعي تملك الهواتف فإنها لاتزال في مراحل النمو في الكثير من البلدان وفي السنوات الأربع المقبلة وبحلول عام 2020 فإن 5.4 مليار شخص حول العالم سيكون لديهم هاتف، وفقاً للتقرير السنوي لشركة سيسكو وسيكونوا بذلك أكثر من مشتركي الكهرباء حيث سيكون هناك 5,4 مليار ممن لديهم كهرباء وسيكون 3,5 مليار شخص لديهم مياه جارية بينما سيكون هناك 2,8 مليار سيارة على الطرقات حول العالم .

ويتوقع تقرير سيسكو نمواً بمقدار عشرة أضعاف في حركة البيانات المتنقلة عبر الأنترنت بواسطة الهواتف الذكية حيث ستصل إلى 366.8 إكسا بايت بحلول عام 2020 وهو مايوازي 81 تريليون صورة على الانستغرام و7 تريليون مقطع فيديو على اليوتيوب .

وفي المجموع، تقدر سيسكو أنه سيكون هناك 11.6 مليار جهاز هاتف جاهزة للاستخدام في عام 2020 ارتفاعاً من 7.9 مليار في العام الماضي. وتعتقد الشركة أنه سيتواصل ازدياد استخدام الأجهزة الذكية التي يمكن ارتداؤها بالإضافة إلى وصول، التكنولوجيا اللاسلكية 5G فائق السرعة في العام 2020

وسيرتفع متوسط سرعة نقل البيانات عبر الأنترنت في العالم إلى ثلاثة أضعاف السرعة الحالية حيث سيصل إلى 6,5 ميجابايت بالثانية وإن كان كثير من الدول المتقدمة لديها الأن متوسط سرعة أكبر من ذلك حيث تبلغ في الولايات المتحدة 9,9 ميجابايت بالثانية ولكن زيادة السرعة في المتوسط العالمي سيكون في البلدان النامية حيث يتوقع أن يكون هناك أعلى معدل نمو في سرعة البيانات المتنقلة مع زيادة 15 ضعف خاصة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

البيان

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *