محافظ البنك المركزي الإثيوبي يزور السودان الإثنين

محافظ البنك المركزي الإثيوبي يزور السودان الإثنين

يبدأ محافظ البنك المركزي الإثيوبي الإثنين زيارة هي الأولى من نوعها للسودان، على رأس وفد مصري عالي المستوى من بلاده، يضم نائبه وعدداً من مديري عموم البنوك التجارية الإثيوبية ومستشاريهم، بدعوة من محافظ بنك السودان المركزي.
وقالت وكالة السودان الرسمية للأنباء، يوم السبت، إن الزيارة تأتي في إطار تطوير العلاقات الاقتصادية والمصرفية بين البلدين، ولإجراء مباحثات مع نظيره محافظ البنك المركزي وعدد من مديري عموم المصارف السودانية.
وتبحث الاجتماعات أيضاً أوجه التعاون المشترك وإنشاء وتبسيط وتنشيط العلاقات المصرفية، وتسهيل حركة المسافرين والبضائع والتجارة بين البلدين.
وتتناول الزيارة بالبحث السبل المصرفية الكفيلة لدعم وتنشيط العلاقات التجارية والنظر في إمكانية فتح فروع للمصارف التجارية في البلدين.
وسيُوقِّع محافظا البنكيْن المركزييْن في السودان وإثيوبيا على مذكرة تفاهم بين البنكيْن المركزييْن، ويتم بحضور نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن رئيس اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين.
وقال المتحدث الرسمي باسم البنك المركزي السوداني حازم عبدالقادر إن الزيارة تشمل الطواف على بعض المنشآت والشركات ذات العلاقة المصرفية، مثل مطابع السودان للعملة، ومركز الفرز الآلي للنقود، وشركة السودان للخدمات المصرفية الإلكترونية.

وكالات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *